الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

دول من مجموعة السبع تمضي قدمًا في دفاعها عن المناخ من دون ترامب

المصدر: (أ ف ب)
دول من مجموعة السبع تمضي قدمًا في دفاعها عن المناخ من دون ترامب
دول من مجموعة السبع تمضي قدمًا في دفاعها عن المناخ من دون ترامب
A+ A-

اتفقت الدول الشريكة للولايات المتحدة داخل مجموعة السبع على مواصلة جهودها من أجل حماية #المناخ، وذلك خلال اجتماعها الذي يستمر يومين في #بولونيا (وسط شمال #ايطاليا) حيث اكتفى وزير البيئة الاميركي بمرور خاطف. 

بعد عشرة أيام على إعلان إنسحاب #الولايات_المتحدة من إتفاق #باريس حول المناخ ، الخطوة التي أثارت استنكارا عالميا، لم يكن وزير البيئة الاميركي سكوت بريويت الذي يشغل أيضا منصب مدير وكالة حماية البيئة وحده الذي كانت مشاركته محدودة.
فقد غادرت نظيرته الالمانية باربرا هندريكس بولونيا ليلا بينما سيشارك الفرنسي نيكولا اولو في الاعمال يوم الاثنين فقط. 

وأكد وزير البيئة الايطالي جان لوكا غاليتي، في ختام اليوم الاول من المحادثات، أنّ "ايطاليا والغالبية الساحقة من الدول، ترى انه من غير الممكن إعادة التفاوض (حول إتفاق باريس) أو الرجوع عنه".

وقال إريك سولهايم مدير برنامج البيئة التابع للامم المتحدة: "ان محادثات شددت على العزم المطلق للدول الست الاخرى الاعضاء في مجموعة السبع من أجل المضي قدما مهما حصل في البيت الابيض".، مضيفاً: "القطاع الخاص وكبرى الشركات بما فيها في الولايات المتحدة، تقول انها تدعم العمل. هناك عدد ملحوظ من الوظائف الجديدة في #الاقتصاد الاخضر والمتجدد والعديد من الارباح التي يمكن أن نجنيها أكثر بكثير من الوقود الاحفوري". 

الا ان غاليتي أقر بانه، ورغم كل شيء "فالمواقف المعلنة في البدء ستظل على حالها لا شك في ذلك، لكنني أعتقد اننا حققتنا خطوة الى الامام نحو الحوار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم