الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

باسيل دشّن سد القيسماني...ومقاطعة "اشتراكية"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
باسيل دشّن سد القيسماني...ومقاطعة "اشتراكية"
باسيل دشّن سد القيسماني...ومقاطعة "اشتراكية"
A+ A-

دشنت وزارة الطاقة والمياه ومجلس الانماء والاعمار، اليوم، سد القيسماني الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمنشئ في سهل المغيتة - فالوغا 


أكد وزير الخارجية والمغتربين #جبران_باسيل أنّ "المفهوم الجامع بالنسبة إلينا وإلى عمل خير ينطبق على الانماء والسياسة، لأننا نرى بنفس المفهوم عندما يوجد مشروع يجمعنا كلبنانيين، بأهمية #قانون_الانتخاب، فهو يصبح أيضا ملك كل اللبنانيين، حتى لو قدمه فريق معين ووافق عليه أربعة أفرقاء عام 2013، وبمجرد أن وافق عليه فريق ثان، فهو يصبح ملكه، مثل الذي قدمه"، مضيفاً: "واليوم فإن قانون الانتخاب عندما يوافق عليه كل اللبنانيين يصبح للجميع. وحتى دستورنا اتفاق الطائف، الذي فرض على بعض اللبنانيين بقوة السلاح، عندما أصبح دستورا ارتضاه كل اللبنانيين، واليوم هم من يدافعون عنه". 

وفي كلمة خلال تدشين سد القيسماني الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمنشئ في سهل المغيتة - فالوغا ، قال باسيل: "بالمفهوم نفسه، فإن قانون الانتخاب متى تمت الموافقة عليه يصبح ملك الجميع وهذا يتم بالقناعة والتوافق بين الجميع، لأنه في بلد تعددي مثل لبنان محكوم بالديمقراطية التوافقية، فإن #النسبية بحاجة الى ضوابط حتى تؤمن الديمومة. وعدم المطالبة لاحقا بتغيير القانون"، لافتا الى أن "العدالة لا تتجزأ، وهذا هو المفهوم الذي على أساسه نحن نقول ان القانون بحاجة الى ضوابط وإصلاحات، حتى يصبح مكتملا ويعطيهم الحقوق الكاملة". 

ولوحظت مقاطعة احتفال تدشين سد القيسماني من قبل رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات متنيّة، خصوصاً من الحزب التقدمي الاشتراكي وقوى اخرى ، كتعبير عن "الامتعاض ورفض مخالفة الأصول ومحاولة سلب هذا الإنجاز وتوظيفه في حسابات سياسية ضيقة خصوصاً من دون التنسيق مع الجهة التي كان لها الدور الأساس في هذا المشروع"، كما أشارت اوساط المقاطعين .


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم