الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: بولت "المتوتر" يفوز بسباق 100 متر الأخير في جامايكا

المصدر: "رويترز"
بالصور: بولت "المتوتر" يفوز بسباق 100 متر الأخير في جامايكا
بالصور: بولت "المتوتر" يفوز بسباق 100 متر الأخير في جامايكا
A+ A-

تعافى #يوسين_بولت من بداية متوسطة، ليفوز بسباق 100 متر الأخير له في بلاده ويسجل 10.03 ثانية في لقاء الجائزة الكبرى في كينغستون.

واعترف العداء العملاق الفائز بالعديد من الميداليات الذهبية في الأولمبياد وبطولة العالم، والذي بدا متأثراً بخصوصية اللحظة، بأنه شعر بالتوتر قبل خوض سباقه الأخير في #جامايكا، قبل اعتزاله المقرر بعد بطولة العالم في لندن في آب المقبل.

وقال بولت بعدما أنهى لفة إضافية حصل خلالها على دعم ومساندة وتكريم الجمهور ومنهم رئيس الاتحاد الدولي لـ #ألعاب_القوى #سيباستيان_كو وكبار الشخصيات والمسؤولين في جامايكا وعلى رأسهم رئيس الوزراء أندرو هولنيس: "السباق كان على ما يرام. لابد لي أن أقول ذلك".

وأضاف: "أعتقد أن هذا ربما كان واحداً من أسوأ السباقات التي أديتها. تنفيذي كان سيئاً وبدايتي كانت سيئة كما جرت العادة. اعتقد أنني في الجزء الأخير تراجعت قليلاً".

وتابع: "لكني لم أكن أتوقع أي تميز. هذا سباقي الأول منذ كانون الثاني الماضي عندما ركضت 150 متراً وبعض سباقات التتابع في اوستراليا، ولذلك كنت أحاول الابتعاد فقط عن الإصابات وتقديم عرض لائق من أجل المشجعين وإظهار تقديري لهم على دعمهم لي على مدار سنوات".

وأردف بولت: "هذه الأجواء والناس والدعم الذي تلقيته سبب لي بعض التوتر. لم أتوقع ذلك أبداً. كنت أدرك أن الأمر سيكون كبيراً والاستاد كان ممتلئاً عن آخره بالجمهور، ولذلك شكراً لكم جميعاً على الحضور والدعم".

وركض بولت في الحارة الخامسة في المضمار وتصدر السباق قبل الوصول إلى نقطة المنتصف، ثم واصل الانطلاق لينجح في إسعاد أكثر من 30 ألف متفرج.

وقال العداء البالغ عمره 30 عاماً: "كان من الرائع رؤية حضور الجميع. هذا يظهر أن ما فعلته للرياضة كان كبيراً بالنسبة لهم وهم يقدرون ذلك".

وأضاف صاحب الرقم القياسي العالمي لسباقي 100 و200 متر: "شكرا لكم. كما أنني شرفت بوضع رياضة ألعاب القوى على القمة وحافظت على موقعي في المقدمة. سأبذل قصارى جهدي حتى بعد الاعتزال للاستمرار في مساعدة ألعاب القوى وبأي طريقة ممكنة".

وسيخوض العداء الفائز بثماني ميداليات ذهبية أولمبية و13 ميدالية في بطولة العالم سباقه الأخير في آب المقبل في العاصمة البريطانية، حيث سيشارك هناك في سباق 100 متر فقط رغم حصوله على بطاقة دعوة للمشاركة في سباق 200 متر.

وقال بولت: "سأشارك فقط بكل تأكيد في سباق 100. أدرك رغبة كثيرين لمتابعتي بالركض في السباق (200)، لكني سأشارك في سباق 100 متر فقط لأني أدرك أيضاً رغبة الناس في متابعة ذلك".

وأضاف: "سأحاول أن أبذل قصارى جهدي وتحقيق الانتصار مثلما فعلت دوماً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم