الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الجيش السوري ينفي استخدامه اسلحة كيميائية قرب دمشق

المصدر: (ا ف ب)
A+ A-

نفى الجيش السوري ان يكون استخدم اسلحة كيميائية في قصف مناطق في ريف دمشق كما تقول المعارضة، معتبرا ان هذه "الادعاءات الباطلة جملة وتفصيلا" تندرج في اطار "الحرب الاعلامية" على سوريا وتهدف الى التغطية على "هزائم العصابات المسلحة" على الارض.


وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان نشرته وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان "قنوات الفتنة والتضليل وسفك الدم السوري قامت كعادتها بالادعاء كذبا أن الجيش العربي السوري استخدم اليوم الاسلحة الكيماوية في مناطق ريف دمشق"، في اتهام لقناتي "الجزيرة" و"العربية".


واضافت ان "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن هذه الادعاءات باطلة جملة وتفصيلا وعارية تماما من الصحة وتندرج في اطار الحرب الاعلامية القذرة التي تقودها بعض الدول ضد سورية".


وتابعت قيادة الجيش ان "ما تدعيه المجموعات الارهابية والقنوات التي تدعمها حول استخدام الجيش العربي السوري لاسلحة كيماوية ما هو الا محاولة يائسة للتغطية على هزائمها على الارض ويعكس حالة الهستيريا والتخبط والانهيار الذي تعانيه هذه المجموعات ومن يقف وراءها".


واكدت قيادة الجيش "اصرارها على تنفيذ واجباتها الدستورية في تخليص الوطن من رجس المجموعات الارهابية المسلحة"، مشددة "على استكمال مهامها الوطنية فى مواجهة الارهاب أينما كان على تراب الجمهورية".


واكدت المعارضة السورية ان اكثر من 650 شخصا قتلوا في "هجوم كيميائي" نفذته قوات النظام على مناطق في ريف دمشق.


ودعت المعارضة ودول غربية لجنة التحقيق الدولية الموجودة في سوريا الى التوجه الى مكان المجزرة للتحقيق.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم