السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المعارك في الرقة "صعبة"... رئاسة الاركان الفرنسية: "داعش" فخخ المنطقة

المصدر: أ ف ب
المعارك في الرقة "صعبة"... رئاسة الاركان الفرنسية: "داعش" فخخ المنطقة
المعارك في الرقة "صعبة"... رئاسة الاركان الفرنسية: "داعش" فخخ المنطقة
A+ A-

اعلن المتحدث باسم #رئاسة_اركان_الجيوش_الفرنسية الكولونيل باتريك ستيغر ان استعادة مدينة #الرقة، "عاصمة" تنظيم "#الدولة_الإسلامية" في سوريا، والتي بدأ الهجوم النهائي عليها، "ستستغرق وقتا".


وقال في المؤتمر الصحافي الاسبوعي في وزارة الدفاع في باريس: "المعارك ستكون بالتأكيد طويلة وصعبة، حتى لو حصلت منذ امس (الاربعاء) اولى عمليات التقدم المهمة على الجبهات الشمالية والغربية والجنوبية الغربية للمدينة".   


واضاف: "انها نوع من عملية كماشة تحصل على طول الفرات، في اتجاه المدينة". واوضح ان "داعش ينكفىء. لكنه فخخ المنطقة بكثافة. لذلك نتوقع ان يستغرق ذلك وقتا".  


وذكر ان التحالف الدولي الذي يقاتل "#داعش" "يدعم بالتأكيد القوات المشاركة". وقال: "ثمة اسناد جوي دائم على استعداد لتقديم دعم للهجوم البري (...) لمؤازرة قوات سوريا الديموقراطية".  


واوضح ان المطاردات القاذفة الفرنسية شنت غارة على مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" في 3 حزيران، وغارتين في 5 منه، وغارتين في 6 منه.  


وقوات سوريا الديموقراطية، المدعومة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، توغلت في حي المشلب في ضواحي المدينة الثلاثاء بعد 7 اشهر من بدء هجوم واسع النطاق اتاح لها السيطرة على مناطق واسعة حول الرقة. وذكر مراسل وكالة "فرانس برس" انها خاضت معارك عنيفة اليوم ضد الجهاديين المتحصنين في المدينة. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم