كلب يتبرع بالدم لهر!

21 آب 2013 | 09:37

انقذ كلب في نيوزيلندا حياة هر من خلال التبرع له بالدم ليدحضا بذلك نظرية الخلاف التقليدي بين هذه الحيوانات، في حالة نادرة جدا من نقل الدم بين انواع حيوانية مختلفة على ما ذكرت الصحف الاربعاء.
روري وهو هر اصهب اكل سم مخصص للجرذان فنقلته صاحبته كيم ادواردز الى قسم الطوارئ في عيادة بيطيرية في مدينة تورانغا الصغيرة (جزيرة الشمال) على ما اوضحت الصحف.
وكان وضع الهر يتدهور بسرعة فاحتاج الى دم بشكل عاجل جدا لكن الطبيبة البيطرية كاي هيللر لم يكن لديها ما يكفي من الوقت لارسال عينة الى المختبر لمعرفة فئة دم الهر.
فقررت استخدام دم كلاب اخذته من كلب جارة لها وهو من نوع لابرادور. وقالت الطبيبة لصحيفة "نيوزيلاند هيرالد "قد يعتبر الناس ان في الامر مبالغة ومخاطرة وهذا صحيح...لكن العملية نجحت وانقذنا حياة الهر".
وقالت صاحبة الهر سعيدة "الاطباء البيطريون فعلوا كل ما هو ممكن لا بل اكثر. نجاح العملية امر لا يصدق". وبعد ايام على الحادث "استعاد روري عافيته وليس لدينا هر يعوي او يذهب لجلب الصحيفة من امام الباب" على ما اوضحت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard