الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أمل - إقليم البقاع تقيم حفل إفطار على شرف محافظ بعلبك - الهرمل

المصدر: بعلبك - " النهار ":
أمل - إقليم البقاع تقيم حفل إفطار على شرف محافظ بعلبك - الهرمل
أمل - إقليم البقاع تقيم حفل إفطار على شرف محافظ بعلبك - الهرمل
A+ A-

أقام مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة أمل - إقليم البقاع حفل إفطار على شرف محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر في أوتيل "الخيال" في بلدة تمنين التحتا البقاعية حضره كل من النائبين كامل الرفاعي ومروان فارس، قيادات الأجهزة والقوى العسكرية والأمنية في المنطقة، قضاة، رؤساء بلديات واتحادات بلدية وفاعليات دينية وسياسية واجتماعية. 

وتحدث مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في اقليم البقاع عباس مرتضى آملاً من خضر بمتابعة الجهد للارتقاء بمستوى المنطقة خدماتياً وإنمائيا، وإزالة شبح الهاجس الأمني، وعدم جعله شماعة إعلامية تلوث سمعة المنطقة.

وألقى المحافظ خضر كلمة أوضح فيها بأن المحافظ يرأس مجلس الأمن الفرعي، ولكنه ليس لديه صلاحية عسكرية، وإنما صلاحياته إدارية على الأجهزة الأمنية، فالمحافظ لا يستطيع أن يشكل ضابطاً، ولا يستطيع أن يعاقب أو يطوع عنصراً، ولا يستطيع أن يزيد عديداً أو يجري تشكيلات، فكل ضابط وكل جهاز أمني في المحافظة يأتمر برئيسه العسكري وليس بالمحافظ. لدينا نقص في عديد الأجهزة الأمنية فالمسألة ليست تقصيراً، وانا لا أتهرب من مسؤولياتي، بل أبادر إلى القيام بأعمال ليست مطلوبة مني، وهذا الأمر نابع من حبي لكم ولبعلبك - الهرمل".

ودعا إلى العودة الى ميثاق الشرف الذي أطلقه الامام المغيب السيد موسى الصدر عام 1970، وتفعيله ونشره والعمل بهدي مضمونه، والوفاء للإمام الصدر يكون بالعودة للميثاق. وقد اقترح منذ عام 2014 إنشاء صندوقين لمحافظتي بعلبك - الهرمل وعكار، على غرار صندوق الجنوب وصندوق المهجرين، لكونهما محافظتين مستحدثتين ومحرومتين، وبعد انتهاء أولوية مجلس النواب بإقرار قانون جديد للانتخاب، نتمنى أن يبصر النور اقتراح رئيس تيار المحرومين والمنحاز إلى الحق دولة الرئيس نبيه بري، والذي نوجه إليه من هنا تحية إجلال وتقدير واحترام".

والقى نائب رئيس حركة أمل هيثم جمعة كلمة قيادة حركة أمل اشاد فيها بجهود خضر في تنمية المنطق وحمل الدولة مسؤولية التخلف الانمائي والاجتماعي في هذه المنطقة وآن الاوان ان نمنح هذه المنطقة فسحة هدوء وحياة.

وقال : "الإنماء صنو للأمن، فلا إنماء دون أمن ولا إنماء دون موازنات مجزية ومتخصصة. وتعتبر هذه المنطقة البوابة الرئيسية لإعادة إعمار سوريا، فلماذا اﻹبطاء بإنشاء المنطقة الاقتصادية الخاصة في بعلبك – الهرمل".

ودعا في مناسبة إنعقاد مجلس الوزراء في هذه المحافظة ان يكون هناك خطة عمل يترافق فيها الأمني والسياسي والإجتماعي والإقتصادي، ويكون عملنا على قانون العفو مجدياً لأنه لا يجوز ان يصدر مثل هذا القانون الذي يعمل عليه الان دون إجراءات وتدابير تحصنه وتحفظه.

وقدم كل من مسؤول البلديات المركزي بسام طليس والمسؤول التنظيمي لإقليم البقاع مصطفى الفوعاني، ومرتضى درعاً تكريمية لكل من جمعة والمحافظ خضر.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم