الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المغرب: زعيم الحراك الشعبي في الحبس... الزفزافي يواجه "اتهامات خطيرة"

المصدر: أ ف ب
المغرب: زعيم الحراك الشعبي في الحبس... الزفزافي يواجه "اتهامات خطيرة"
المغرب: زعيم الحراك الشعبي في الحبس... الزفزافي يواجه "اتهامات خطيرة"
A+ A-

أُوقف زعيم #الحراك_الشعبي_في_شمال_المغرب #ناصر_الزفزافي احتياطيا في سجن في الدار البيضاء، بعد اسبوع من توقيفه، على ما اعلن محامي الدفاع.


بعد جلسة حضرها "عدد كبير من محامي الدفاع"، قرر قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء وضع الزفزافي في الحبس المؤقت مع 6 ناشطين من الحراك الشعبي، على ما افاد عبد الصادق البشتاوي، احد محامي الدفاع. وقال في فيديو نشر على "فيسبوك" بعد الجلسة ان اتهامات "عدة وخطيرة ومبالغا فيها" موجهة الى الزفزافي.  


منذ 7 اشهر، تشهد مدينة #الحسيمة في شمال المغر حراكا شعبيا للمطالبة بتطوير منطقة الريف التي يقول المحتجون انها "مهمشة" من الدولة.  


وأوقف الزفزافي في 29 ايار للاشتباه بارتكابه جريمة "عرقلة وتعطيل حرية العبادات" في مسجد في 26 ايار. وهو بين 40 شخصا أوقفوا منذ ذلك التاريخ. الاثنين، اعتقل مسؤولان جديدان في الحراك الشعبي. ومثل نحو 20 منهم امام النيابة العامة في الدار البيضاء بعدما اوقفوا بتهم "ارتكاب جنايات، وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة، وافعال اخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون".  

وشهدت مدينة الحسيمة تظاهرات يومية طوال الاسبوع، وكذلك بلدة امزورن المجاورة، للمطالبة بـ"الافراج" عن الناشطين الموقوفين. ودعا رئيس الوزراء سعد الدين العثماني النواب في منطقة الشمال "على اختلاف انتماءاتنا وحساسياتنا السياسية الى العمل، وفي شكل جماعي، من أجل حل الإشكالات المطروحة وتسريع برامج التنمية في إقليم الحسيمة"، على ما ذكرت وسائل اعلام رسمية اليوم.  


ويرفض المحتجون النواب المحليين، ويتهمونهم بـ"الفساد"، مؤكدين انهم لا يمثلونهم. ويتوقع ان يلقي وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت كلمة اليوم امام البرلمان لاطلاع النواب على الوضع. 




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم