الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

130 إماماً بريطانياً رفضوا دفن مهاجمي لندن

130 إماماً بريطانياً رفضوا دفن مهاجمي لندن
130 إماماً بريطانياً رفضوا دفن مهاجمي لندن
A+ A-

رفض أكثر من 130 إماماً بريطانياً دفن المهاجمين الثلاثة منفذي اعتداء لندن الذي أسفر عن سبعة قتلى وإصابة العشرات. وقالوا في بيان نشر في مواقع التواصل الاجتماعي نشره موقع cnn "لن نؤدي صلاة الجنازة الإسلامية التقليدية للجناة، ونحض أيضاً الأئمة والسلطات الدينية على سحب هذا الامتياز".

ووصف الأئمة أعمال منفذي الهجوم بأنه "لم يسبق لها مثيل"، على الرغم من أن المساجد في مانشستر، كما أنَّ المساجد في كل من إنكلترا، وفي الولايات المتحدة رفضت دفن المتورطين في الهجمات الإرهابية في السنوات الأخيرة.

من جهته، نشر الإمام عبد الله حسن بياناً عبر الانترنت، قال فيه إن طقوس الجنازة "تتم عادة لكل مسلم بغض النظر عن أفعالهم".

وتبنت وكالة "أعماق" الناطقة باسم تنظيم "داعش" تنفيذ التنظيم لهذا الهجوم من دون تقديم أي دليل. فيما صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنَّ هناك "تساهلاً كبيراً" في التطرف الاسلامي فى المملكة المتحدة. بدورهم، أشار الأئمة في بيانهم إلى أن الإرهابيين "لا يمثلون الإسلام".


وأضافوا: "نشعر بأذى عميق من أن مجموعة من الهجمات الارهابية ارتكبت فى بلادنا مرة أخرى من القتلة الذين يسعون إلى اكتساب شرعية دينية لأعمالهم. ونحن نسعى إلى توضيح أنَّ أعمالهم المشينة ليست لها شرعية ولا تعاطف. نناشد الجميع أن يتوحدوا في مواجهة الجبن الغادر. وعلى عكس الإرهابيين، يجب أن نؤيد المحبة والرحمة". 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم