اعتداء لندن: اعتقالات جديدة واجراءات امنية اضافية... كوربن يطلب من ماي الاستقالة

5 حزيران 2017 | 16:03

المصدر: أ ف ب، رويترز

  • المصدر: أ ف ب، رويترز

قالت رئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي إن مستوى التهديد الأمني في البلاد سيبقى عند "حاد"، بعدما قتل متشددون 7 أشخاص، وأصابوا 48 آخرين في لندن. واعتبرت ان الهجوم اعتداء على العالم الحر.

وجاءت تصريحات ماي بعد ترؤسها اجتماعا للجنة الطوارئ الحكومية. وأعلنت اتخاذ إجراءات أمنية إضافية، خصوصا عند عدد من الجسور وسط لندن.  

كوربن: انها المناسبة  

من جهة اخرى، طالب زعيم المعارضة في بريطانيا #جيريمي_كوربن الرئيسة ماي بالاستقالة، بسبب خفضها عدد الشرطيين خلال توليها منصب وزيرة الداخلية على مدى 6 اعوام.

وردا على اسئلة تلفزيون "اي تي في" عما اذا كان يساند الدعوات الى استقالة ماي، بعد 3 اعتداءات شهدتها البلاد خلال 3 أشهر، قال زعيم حزب العمال: "بالتأكيد. ما كان يجب ان نخفض عدد عناصر الشرطة". واضاف: "لدينا انتخابات الخميس. وهذه مناسبة للاهتمام بهذا الامر".  

وتتعرض ماي لانتقادات منذ العملية الانتحارية في مانشستر في 22 ايار لخفض عديد الشرطة في البلاد نحو 20 الف عنصر، عندما كانت وزيرة للداخلية (2010-2016). ودافعت ماي عن قرارها مرارا، مؤكدة انها "حمت موازنة شرطة مكافحة الارهاب".   

اعتقالات جديدة 

ونفذت الشرطة البريطانية اليوم اعتقالات جديدة، في اطار التحقيق في #اعتداء_لندن الذي اوقع 7 قتلى وعشرات الجرحى مساء السبت، قبل أيام من الانتخابات التشريعية.

وكما حصل خلال الهجومين السابقين في لندن في آذار و22 ايار في مانشستر، اعلن تنظيم "#الدولة_الاسلامية" مسؤوليته عن الهجوم. وكانت بريطانيا نفذت ضده غارات جوية في العراق وسوريا في الاعوام الاخيرة.  

وأعلنت ماي ان موعد الانتخابات التشريعية الخميس لن يعدل، لتجديد مقاعد مجلس العموم، في حين تستعد بريطانيا للتفاوض حول "بريكست". وبعد تعليق الحملة 24 ساعة، استؤنفت اليوم. 


نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard