السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سجال بين ترامب ورئيس بلدية لندن

المصدر: "ا ف ب"
سجال بين ترامب ورئيس بلدية لندن
سجال بين ترامب ورئيس بلدية لندن
A+ A-

اعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب في تغريدات الاحد أن اعتداء لندن يظهر أن الوقت قد حان "للتوقف عن تجنب تسمية الامور بأسمائها" والا فإن التهديد سيصبح أسوأ.

وقال ترامب في تغريدة "علينا أن نتوقف عن تجنب تسمية الأمور بأسمائها وأن نركز على أمن شعوبنا. إذا لم نصبح أذكياء فإن الامور ستتدهور".

وفي سلسلة من التغريدات صباح الاحد بالتوقيت المحلي، وجه ترامب انتقاداته لرئيس بلدية لندن صادق خان الذي حاول طمأنة الناس بعد الاعتداء الذي قتل فيه سبعة أشخاص ليل السبت الاحد عند جسر لندن بريدج ومنطقة مجاورة.

وقال ترامب في تغريدة "قتل سبعة على الأقل واصيب 48 أخرون في هجوم ارهابي ورئيس بلدية لندن يقول "لا داعي للقلق".

وفي تغريدة أخرى هاجم ترامب دعاة الحد من امتلاك الأسلحة.

وقال "هل لاحظتم أننا لم نعد نتحدث عن الأسلحة الان؟ هذا لأنهم استخدموا سكاكين وشاحنة".

من جهته اكد رئيس بلدية لندن صادق خان ان "لديه امورا يقوم بها اكثر اهمية" من الرد على تغريدة الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم خان في بيان ان لرئيس البلدية "امورا اكثر اهمية يقوم بها من الرد على تغريدة غير دقيقة لدونالد ترامب الذي يتعمد اخراج ملاحظات (خان) من سياقها حين يدعو سكان لندن الى عدم القلق من انتشار أعداد أكبر من قوات الشرطة ومن بينهم شرطة مسلحة، في شوارع العاصمة.

وكان خان حاول سابقا طمأنة السكان بشأن زيادة انتشار الشرطة عقب قيام ثلاثة مسلحين بدهس المارة في شاحنة كانوا يستقلونها على جسر لندن بريدج السبت، كما قاموا بعد ذلك بمهاجمة المارة بالسكاكين.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم