الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

...قرصنة البريد الإلكتروني للسفير الاماراتي في واشنطن

...قرصنة البريد الإلكتروني للسفير الاماراتي في واشنطن
...قرصنة البريد الإلكتروني للسفير الاماراتي في واشنطن
A+ A-

وأوضح موقع "ديلي بيست" أن مجموعة القراصنة التي تطلق على نفسها اسم "علوبال ليكس" بدأت توزيع رسائل البريد الإلكتروني التي حصلوا عليها بعد اختراق البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة. 

 وقال الموقع إن القراصنة تواصلوا معها وعرضوا نماذج من هذه الرسائل هذا الأسبوع، مدعين أن الوثائق تكشف كيف استخدمت ملايين الدولارات لإيذاء سمعة حلفاء الولايات المتحدة الأميركية .

وأوضحت الصحيفة أن العينة التي حصلت عليها من هذه الرسائل يصل عددها إلى 55 صفحة من الوثائق، التي يبدو أنها طبعت من حساب العتيبة على "هوتميل" باستخدام كاميرا رقمية.

 وزعم القراصنة إنهم حصلوا على هذه الوثائق من إحدى جماعات الضغط في واشنطن التي تورطت في هذا الأمر، على رغم أنه واضح أنها طبعت من حساب العتيبة نفسه. 

وتضم تلك العينة وثائق أقدمها من عام 2014، وأحدثها الشهر الماضي، وقد وعد القراصنة بنشر ما لديهم من وثائق اليوم السبت.

وكشفت تلك الوثائق أيضاً عن مراسلات بين السفير ووزير الدفاع الأميركي السابق روبرت غيتس توضح أن الاخير شارك في ندوة بأبو ظبي.

وعلقت الناطقة باسم السفارة الإماراتية في واشنطن لمياء الجابري بأن عنوان "هوتميل" الظاهر في الرسائل يعود بالفعل إلى العتيبة، وأضافت في مكالمة هاتفية مع "ديلي بيست" أنها متأكدة أنهم ليسوا وحدهم من حصلوا على تلك الرسائل.

ولاحقاً، قال موقع إنترسبت أن الرسائل المقرصنة تظهر أن العتيبة ينسق مع مؤسسة رأي مؤيدة لاسرائيل، علماً أن المقصود هو مؤسسة الدفاع عن الديموقراطية التي استضافت قبل أقل من أسبوعين ندوة تحدث فيها مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون ودعوا فيها الى الضغط على قطر لوقف دعمها للمجموعات الاسلامية ، بما فيها "الاخوان المسلمون" و"حماس".

ويستخدم القراصنة عنواناً بريدياً يشير الى روسيا ويقدمون نفسهم باسم "غلوبال ليكس"، رابطين نفسهم ب"دي سي ليكس"، الموقع الذي سبق له أن نشر رسائل إلكترونية مقرصنة للحزب الديموقراطي.

وتقول الاجهزة الاستخباراتية إن "دي سي ليكس" هي موقع يديره روس، وهو ما يعني أن القراصنة هم إما مرتبطون بروسيا أو أنهم يحاولون الايحاء بأنهم كذلك.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم