الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أغنية تنعت تيريزا ماي بـ "الكذّابة" تلقى رواجا في بريطانيا (فيديو)

المصدر: "أ ف ب"
أغنية تنعت تيريزا ماي بـ "الكذّابة" تلقى رواجا في بريطانيا (فيديو)
أغنية تنعت تيريزا ماي بـ "الكذّابة" تلقى رواجا في بريطانيا (فيديو)
A+ A-

تثير أغنية "لاير لاير" (كذّابة كذّابة) التي تتهم فيها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتلفيق الأكاذيب واحدة تلو الأخرى، ضجة كبيرة في بريطانيا لدرجة أنها باتت مرشحة لتصدر التصنيف الأسبوعي لأفضل الأغنيات بالرغم من امتناع عدد كبير من الاذاعات الكبرى عن بثها.

وتقول فرقة "كابتن سكا" اللندنية في هذه الأغنية التي توشك أن تصبح الاغنية الضاربة خلال حملة الانتخابات التشريعية المقررة في الثامن من حزيران/يونيو "إنها كذّابة، كذّابة ولا يمكنكم أن تثقوا بها، لا، لا، لا، لا".

وشوهدت هذه الأغنية أكثر من مليون مرة على "يوتيوب" وتم تحميلها أكثر من 30 ألف مرة في خلال خمسة أيام وهي باتت في المرتبة الثالثة في تصنيف أفضل الأغاني ومن المرتقب أن تتصدر القائمة الجمعة.

وتتضمن الأغنية مقتطفات من خطاب لتيريزا ماي قالت فيه إنها تريد "بلدا لا يخدم مصالح المحظيين فحسب" وأكدت أنها لن تطالب بانتخابات مبكرة، خلافا لما حدث في نهاية المطاف.

وكتبت الفرقة الموسيقية على صفحتها في "فيسبوك" أن "نجاح أغنيتنا يظهر إلى أي درجة سئم الناس من حكومة أغنياء تلبي مصالح الأغنياء".

وسوف تقدم عائدات عمليات تحميل الأغنية للبنوك الغذائية وجمعية "ذي بيبولز أسامبلي أغينست أوستيريتي".

وقد رفضت هيئة "بي بي سي"، شأنها في ذلك شأن غالبية الإذاعات الرئيسية، بث هذه الأغنية. وقال متحدث باسمها "ينبغي لنا بموجب ميثاقنا التزام الحياد وبريطانيا تشهد راهنا فترة انتخابية".

وقال جايك باينتر أحد أعضاء الفرقة في بيان "عندما تمتنع +بي بي سي+ وغيرها من الإذاعات عن بث أغنيتنا، هذا يعني أنه بات يتعذر على الأشخاص الإعراب عن موقفهم السياسي عبر الثقافة الشعبية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم