الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تجنّب أخطاء حفظ الأطعمة خلال رمضان

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
تجنّب أخطاء حفظ الأطعمة خلال رمضان
تجنّب أخطاء حفظ الأطعمة خلال رمضان
A+ A-

تحرص المرأة لا سيما العاملة خلال شهر رمضان على حفظ بقايا الأطعمة من الإفطار أو السحور وذلك لاستغلالها في وقت لاحق أو حتى لتجديدها خلال أيام رمضان. عدد كبير من السيدات يفعلن ذلك خصوصاً بعد ارتفاع أسعار المنتوجات الغذائية. ولكن قد يقعن في خطأ قد يفسد الأطعمة المحفوظة، إذ يجب الالتفات إلى أن لكل نوع من الأطعمة طريقة يجب أن يحفظ بها وأيضاً فترة زمنية يجب ألا تتجاوزها عملية الحفظ.

 يقول الشيف السيد محمود إن حفظ اللحوم والأسماك يجب ألا يزيد على مدة يوم في الثلاجة وذلك في حالة حفظهما بشكل مجمد دون طهو، أما في حالة طهوهما فيفضل ألا تزيد مدة الحفظ على 3 أيام بالمُجمد، وبالنسبة إلى أنواع الخضار فينصح بعدم تجاوز مدة حفظها 4 أيام بالمُجمد، وذلك بعد غليها قبل الحفظ، أما بالنسبة إلى أنواع العصائر الطازجة، فمن الممكن أن تحفظ في المُجمد مدة أسبوع كامل.

ويؤكد محمود أنه يمكن حفظ أنواع المعجنات كالأرز والمعكرونة في الثلاجة مدة أسبوع كامل، فيما تحفظ الحلويات خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة الطبيعية ولكن يفضل ألا تزيد مدة الحفظ على 3 أيام ويراعى فيها تغطيتها بطريقة محكمة حتى لا تكون عرضة للحشرات خصوصاً أنها تحتوي على نسبة سكر عالية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم