الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نزوح المدنيين من الرقة يتسارع... 800 يصلون كل يوم الى مخيم عين عيسى

المصدر: أ ف ب
نزوح المدنيين من الرقة يتسارع... 800 يصلون كل يوم الى مخيم عين عيسى
نزوح المدنيين من الرقة يتسارع... 800 يصلون كل يوم الى مخيم عين عيسى
A+ A-

حذرت #منظمة_أطباء_بلا_حدود غير الحكومية في باريس من تسارع نزوح المدنيين من الرقة، معقل الجهاديين الاسلاميين في شمال سوريا، مع وصول نحو 800 شخص يوميا الى #مخيم_عين_عيسى للاجئين، على بعد 30 كيلومترا شمال الرقة.


وقالت ناتالي روبرتس من خلية الطوارئ في المنظمة لصحافيين: "يصل 800 شخص كل يوم الى المخيم"، مؤكدة أن "الوضع صعب بسبب قلة الوسائل الانسانية".  


في الاسابيع الاخيرة، وصل نحو 10 آلاف شخص الى المخيم الذي تشرف اليه قوات سوريا الديموقراطية، وهو تحالف كردي-عربي يدعمه التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة.  


واشارت روبرتس الى ان "الناس يبقون عالقين داخل المخيم، لأن اجراءات المراقبة والتسجيل تستغرق وقتا". ولفتت الى ظروف الحياة الصعبة، بسبب الحرارة ونقص المياه والخيم.  


يشار الى ان الامم المتحدة ليست حاضرة في عين عيسى. وقالت روبرتس: "يقول الناس ان الوقت حان للفرار من الرقة، بما ان الجبهة تقترب منها. لكن الخروج من المدينة معقد، ولا بد من دفع أموال للمهربين، إضافة الى مشكلة الالغام الكبيرة".  


في اواسط أيار، قدّر رئيس لجنة المخيم جلال العيّاف عدد النازحين باكثر من 20 الف شخص. وبدأت قوات سوريا الديموقراطية منذ تشرين الثاني هجوماً واسعاً بدعم من التحالف الدولي، لطرد الجهاديين من معقلهم في الرقة. وتمكنت من التقدم على جبهات عدة وقطع طرق امداد رئيسية للتنظيم. وباتت قوات سوريا الديموقراطية على بعد 3 كيلومترات من الرقة من الشرق، و4 كلومترات من الشمال. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم