الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأسمر يتخوف من الغاء دور القطاع العام

الأسمر يتخوف من الغاء دور القطاع العام
الأسمر يتخوف من الغاء دور القطاع العام
A+ A-

شارك رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر على رأس وفد من هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد في الاعتصام الذي دعت إليه نقابة موظفي «أوجيرو» احتجاجاً على تلزيم «الفايبر أوبتيك» إلى شركة خاصة وتهديد مصير الموظفين لمصلحة القطاع الخاص.

وعبر الاسمر في كلمة ألقاها بالمناسبة عن تضامن الاتحاد العمالي المطلق مع عمال وموظفي أوجيرو، معربا عن مخاوفه من الغاء دور القطاع العام وسأل:

- لماذا قرار تلزيم شركة G.D.S. إجراء تمديدات Fibre Optic علماً أن هذه الشركة ستستعمل المسالك الأرضية العائدة للوزارة لإجراء التمديدات ومن ثم جباية الفواتير وتقاضي 80% من الأرباح المحققة. في حين أنّ المرسوم الاشتراعي رقم 17090/2006 يعطي وزارة الاتصالات الحق الحصري بإنشاء واستثمار الشبكة الثابتة وتحديداً خطوط المشتركين (Local Loop)

وإذ لفت الى أن حصة الوزارة البالغة 20% تذهب لمصاريف الحفريات والكهرباء وغيرها. في حين أنّ قسماً كبيراً من الدراسات التطبيقية جاهزة منذ العام 2007 وقد أجرتها أوجيرو وهي على استعداد لاستكمالها وتحديثها وإجراء ما يلزم للبدء بوضعها موضع التنفيذ، سأل لماذا لا يبقى المشروع ضمن أوجيرو خصوصاً أنّ النقابة أعلنت عن جهوزية تامة للتنفيذ بهذا الإطار، كذلك سأل "أَوَلا تلغي هذه التلزيمات مبرّر وجود الدولة والمستخدمين فيها، أَوَليس هذا كلّه تطبيقاً عملياً للخصخصة؟".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم