سناب شات يطلب خدمات تحديد الموقع لاستعمال الفلاتر

31 نوار 2017 | 07:01

بدأ تطبيق Snapchat الشهير الطلب من المستخدمين تشغيل خدمات تحديد الموقع عند استعمال الفلاتر الأساسية، إذ جرى إدخال هذا الأمر مع أجد تحديث للتطبيق الذي وصل إلى متجر غوغل بلاي الأسبوع الماضي. 

وتظهر لمستخدمي التطبيق الذين قاموا بتعطيل خدمات الموقع عند محاولة استعمال الفلاتر رسالة تفيد بأن الفلاتر تعتمد على خدمات الموقع والرجاء تفعيل تلك الخدمات وإمكانية الوصول إليها من قبل التطبيق من ضمن إعدادات الجهاز المحمول.

وتشير التقارير الأولية إلى أن التطبيق يتطلب الوصول إلى موقع المستخدم حتى مع عدم استعمال المستخدم للفلاتر الجغرافية Geofilters، وأكدت الاختبارات المحدودة للخدمة وجود هذا الأمر.

وكان سناب شات يتطلب سابقاً من المستخدمين تشغيل خدمات الموقع فقط في حالة استعمال الفلاتر الجغرافية ومقياس السرعة، وقام عدد من المستخدمين بالإبلاغ عن أن فلاتر التعرف على الوجوه ما تزال تعمل بشكل طبيعي دون الحاجة إلى القيام بتفعيل خدمات الموقع الجغرافي.

ولم تقم شركة سناب شات بشرح هذا التغيير والأسباب التي تمكن وراءه بعد،ولكن يمكن للمستخدمين التحايل على الطلبات المتعلقة بالحصول على إذن للوصول إلى موقع المستخدم الجغرافي وذلك عن طريق تعطيل إذن الحصول على الموقع الجغرافي بشكل يدوي من قائمة إعدادات النظام على الجهاز المحمول.

ويؤدي تعطيل إذن استعمال موقع المستخدم الجغرافي إلى عودة الفلاتر للعمل مرة أخرى، ما قد يرجح فرضية أن هذا الطلب ليس أمرا أساسيا ضمن تصميم الفلاتر، وأن طلب التطبيق الوصول إلى بيانات موقع المستخدم من أجل استعمال الفلاتر الأساسية قد يكون مجرد خطأ.


نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard