"في لبنان يحصل كلّ ما هو غير عاديّ"... "الجديد" تسحب "أوّل نظرة"

30 نوار 2017 | 18:30

المصدر: "النهار"

  • إ. ح.
  • المصدر: "النهار"

من دون أي تمهيد، "اختفت" حلقات المسلسل الرمضاني "أول نظرة" عن "يوتيوب"، ولم تعد موجودة في الموقع الرسمي لقناة "الجديد"، الذي استعاض عنها بالمسلسل السوري "حكم الهوى" الذي سيبدأ عرضه العاشرة والنصف من مساء اليوم، فيما أُجّل عرض المسلسل إلى ما بعد شهر رمضان بعد تقديم ثلاث حلقات منه. 

المسلسل كتابة كريستين بطرس وإخراج زهير قنوع وإنتاج شركة "مروى غروب" للمنتج مروان حداد وبطولة غسان صليبا ونجله الفنان وسام صليبا وجوي خوري وريتا حرب وآخرين.

وبعد التواصل مع أحد أبطال العمل المغني والممثل وسام صليبا، تبيّن أنّ للمشاكل الأخيرة التي واجهتها "الجديد" علاقة بهذا الموضوع. فبعد حجب بثّها عن عدد من المناطق اللبنانية خسرت نسبة 60% من المشاهدين المتابعين لبرامجها في أسوأ توقيت، بالتزامن مع عرض مسلسلات رمضانية منافسة.

ويوضح صليبا لـ"النهار": "تعويض الخسارة لمتابعي مسلسل "أول نظرة" كان بإعادة مشاهدة الحلقات عبر تطبيق "يوتيوب"، وهذا لم يكن كافياً لسدّ الثغرة التي سبّبها حجب القناة"، معتبراً أنّ "قناة "الجديد" اتخذت القرار الصحيح، وأبلغ المعنيون فيها المنتج مروان حداد القرار الذي لم يكن مسروراً في البداية، لكنه قرّر القبول بهذه المخاطرة".

في رأي صليبا، لن تسنح الفرصة لنسبة كبيرة من المشاهدين بمتابعة المسلسل، فجاء القرار بإنصاف عمل شارك فيه فريق قدّم أفضل ما لديه، ويضيف: "بسبب هذا المسلسل، تذكرت أنا وزميلتي جوي خوري لماذا نريد التمثيل".

ويرى أنّ ما حصل يُختصر بعبارة "ربّ ضارّة نافعة"، مضيفاً أنّ إرجاء المسلسل هو لمصلحته على الرغم من استيائه للوهلة الأولى فور درايته بالقرار، كما أن المحطة قامت بخطوة تعود عليها بالفائدة من خلال سحب المسلسل وحمايته. وأضاف: "أعلم أن العديد من المتابعين للعمل لن يسرّهم هذا القرار، لكن أعدهم بأنه سيُعرض في وقت مناسب وسيشهد تطورات مفاجئة لأحداثه".

وختم كلامه قائلاً: "في ظل ما يحصل في لبنان من مشاكل سياسية، أنظر بإيجابية إزاء ما حصل".

كلام صليبا أكّده مصدر في قناة "الجديد" كشف لـ"النهار" أنّ المسلسل منذ اليوم الأول لعرضه حاز نسبة مشاهدة عالية عبر الإنترنت بعد منع بثّ المحطة في عدد من المناطق، مضيفاً أنّ المحطة سجّلت نسبة متابعة جيدة جداً، فجاء قرار عرضه بعد شهر رمضان حتى يأخذ حقه. وعن هذا القرار المفاجئ قال المصدر: "نحن في بلد غير عادي ومجبرون على اتخاذ قرارات غير عادية".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard