السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إحذروا من اختبارات السكري الخاطئة!

A+ A-

أدى فشل إحدى شركات الأدوية الإيطالية في تحذير مرضى السكري من وجود أخطاء في شرائط تحليل السكري، إلى تعريض حياة آلالاف منهم للخطر الشديد.
فقد تمّ سحب أكثر من 1.7 مليار شريط تحليل سكري من الأسواق وسط مخاوف من عدم دقة النتائج التي يتوصل إليها في تحديد مستوى السكري بين المرضى.
وكانت "هيئة المراقبة الصحية" في بريطانيا قد حذرت مرضى السكري من استخدام هذه الشرائط بسبب القراءات الخاطئة لمستويات السكر في الدم، ممّا يؤدي إلى حقن المريض بالأنسولين في أكثر من حالة.
وبعدما اكتشف المصنع الإيطالي "ميناريني" للصناعات الدوائية الخطأ، تم وقف توزيع الدفاعات المتبقية إلى المملكة البريطانيّة، إلاّ أن المسؤولين لم يقوموا بسحب المنتج غير المطابق للمواصفات من الصيدليات.
وتحقق "الوكالة التنظيميّة للمنتجات الدوائية والرعاية الصحيّة " في عدم إصدار الشركة الإيطالية تحذيرات بوجود مشكلات صحية محتملة في الشرائط المستخدمة لتحليل مستوى السكر في الدم، في الوقت الذي يشعر فيه المسؤولون بمزيد من القلق من استمرار وجود هذه الشرائط في الصيدليات أو لدى العديد من المرضى في المنازل.


وتشير البيانات إلى أن نحو 3 ملايين بريطاني يعانون من مرض السكري (النوع الثاني) الذي يشكّل ما يقرب من 90% من إجمالي حالات الإصابة.


ويقدر المسؤولون أنه تم بيع شرائط التحليل الخاطئة لأكثر من 34 ألف مريض، إلا أنّه لم ترد حتى الآن أي تقارير عن تعرّض أيّ منهم لأضرار نتيجة عدم دقة التحاليل.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم