الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور: الأهلي يحتفظ باللقب... وجماهيره تحتفل حتى الصباح

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
بالصور: الأهلي يحتفظ باللقب... وجماهيره تحتفل حتى الصباح
بالصور: الأهلي يحتفظ باللقب... وجماهيره تحتفل حتى الصباح
A+ A-

احتفظ فريق #الاهلي بلقب #الدوري_المصري الممتاز لـ #كرة_القدم للمرة الثانية على التوالي، بعد تعادله مع مصر المقاصة 2-2 في المرحلة 30 من المسابقة.

واحتفلت جماهير الاهلي باللقب الـ39 للنادي في تاريخه حتى صباح اليوم الثلثاء.

ورفع البطل رصيده الى 76 نقطة بفارق 12 نقطة عن المقاصة الثاني، قبل اربع مراحل على نهاية الدوري.

جاءت المباراة دراماتيكية، حيث سيطر المقاصة على مجرياتها، لكن الأهلي استطاع أن يحرز هدفين الأول عن طريق النيجيري جونيور أجاي، ثم عزز وليد سليمان تقدم الفريق، إلا ان المقاصة استعاد توازنه وادرك التعادل بهدفي احمد الشيخ وجون انطوي.

وخرج الأهلي بالعديد من المكاسب بعد المباراة، وتحديداً فيما يخص الأرقام القياسية، حيث احتفظ باللقب للعام الثاني على التوالي، بعد أن نجح الفريق في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم حتى الآن، ليعادل الرقم الذي حققه موسم 1974-1975 كأكثر الفرق حفاظاً على سجله خالياً من الهزائم في موسم واحد، قبل أن يتلقى الفريق هزيمته الوحيدة في ذلك الموسم على يد المصري بورسعيد بهدف سجله الراحل مسعد نور.

وابتعد الأهلي بفارق 27 لقباً عن غريمه التقليدي الزمالك، كما أنه حصد الدوري أكثر من ضعف ألقاب باقي الأندية مجتمعة: (الزمالك 12، الإسماعيلي 3، ومرة لكل من المقاولون العرب وغزل المحلة والأولمبي والترسانة).

وعلى صعيد الأرقام الفردية الخاصة باللاعبين، فقد أصبح حسام عاشور لاعب خط الوسط الأكثر تتويجاً بالألقاب على مستوى الأندية في تاريخ الكرة المصرية بـ31 بطولة كالتالي: (10 دوري محلي، 8 سوبر مصري، 5 دوري أبطال إفريقيا، 5 سوبر إفريقي، بطولتا كأس مصر، والبطولة الكونفدرالية).

ولا يزال الاهلي أمام فرصة لتحقيق المزيد من الارقام، بعدما بات رصيده 76 نقطة قبل اربع مراحل على النهاية، وفي حال لم يخسر اي مباراة، سيتمكن من تحطيم رقم الزمالك القياسي موسم 2014 -2015، الذي حصد خلاله لقب الدوري محققاً 87 نقطة من 38 مباراة، وفي حال فوز "الاحمر" بالمباريات الأربع المتبقية، سيصل رصيده إلى 88 نقطة من 34 مباراة.

وعقب المباراة، أكد المدير الفني للاهلي حسام البدري أن هدف الفريق كان إسعاد جماهيره، مشيراً إلى أنه كان واثقاً من الفوز باللقب، وتحقيق الأرقام القياسية.

وبهذا التتويج، يكون البدري حقق مع الأهلي 6 ألقاب مختلفة، فقد حصل على لقب الدوري في 2009-2010 و2016-2017، كما أحرز كأس السوبر المصري مرتين في 2010 و2012، فضلاً عن لقب دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2012 وتأهل لمونديال الأندية، اضافة الى تتويجه بكأس السوبر الأفريقي على حساب ليوبار الكونغولي في 2013.

وقدم رئيس مجلس إدارة النادي محمود طاهر التهنئة لكل أفراد الجهاز الفني واللاعبين، مؤكداً أن الفريق قدم موسماً استثنائياً ومليئاً بالأرقام القياسية، مشيراً إلى أن "الاحمر" أصبح يفكر حالياً في الحصول على دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، ثم التأهل لمونديال الأندية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم