"بالفيديو- هكذا نفرض احترامنا"... ماكرون خطّط للامر

29 أيار 2017 | 19:48

المصدر: جورنال دو ديمانش

  • المصدر: جورنال دو ديمانش

سالت الاقلام كثيرا حول هذه المصافحة القوية بين الرئيسين الفرنسي #ايمانويل_ماكرون، والاميركي #دونالد_ترامب، خلال اول لقاء بينهما في #بروكسيل الخميس. ولكن قبل ان تحصل، يبدو ان ماكرون فكّر فيها جيدا، لا بل خطط لها، لادراكه انها ستكون علامة موجهة الى كل العالم في بداية نشاطه الديبلوماسي العالمي الذي كان يترقبه الجميع.    

"مصافحتي له (اي ترامب)، لم يكن الامر بريئا. ليست الالفا والاوميغا لسياسة، بل لحظة حقيقة"، يكشف ماكرون لـ"#جورنال_دو_ديمانش" الفرنسية. ويقول: "يجب ان نظهر اننا لن نقدم تنازلات صغيرة، حتى لو كانت رمزية، لكن من دون المبالغة في الامر ايضا".  


تلك الاصابع التي ابيضت اطرافها، هذه القبضة التي ضغطت بقوة على اصابع ترامب، تلك النظرة الفرنسية الواثقة في عيني رئيس اقوى دولة في العالم... لقد اراد ماكرون، وفقا للصحيفة الفرنسية، ان يؤكد مكانته في علاقة بين رئيسين متساويين. ويقول: "دونالد ترامب او الرئيسان التركي والروسي هم في منطق علاقة قوة. وهذا الامر لا يزعجني. لا اؤمن بديبلوماسية القدح العام، بل بالحوار الثنائي. لا ادع اي شيء يمر مرور الكرام. هكذا نفرض احترامنا".  


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard