الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فيون مثل امام قضاة النيابة المالية... "التحقيق سري"

المصدر: أ ف ب
فيون مثل امام قضاة النيابة المالية... "التحقيق سري"
فيون مثل امام قضاة النيابة المالية... "التحقيق سري"
A+ A-

مثل مرشح اليمين الذي خسر في الانتخابات الرئاسية #فرنسوا_فيون أمام قضاة التحقيق، في اطار قضية الوظائف الوهمية لزوجته واولاده، وفقا لما افاد مصدر قريب من الملف.


وقال مراسل "فرانس برس" ان سيارة رئيس الوزراء السابق الذي هزم في الدورة الاولى من الاقتراع بعد حملة انعكس عليها سلبا هذا الملف، وصلت صباحا الى الدائرة المالية في المحكمة العليا في #باريس، قبل ان تغادر قرابة الساعة 8,45 ت غ.  


ورفض محامي فيون التعليق على مثول موكله امام القضاء. كذلك، رفضت النيابة المالية تأكيد هذه الجلسة امام القضاة او نفيها "بسبب سرية التحقيق".   


في 14 آذار، وجهت تهم "اختلاس اموال عامة" و"سوء استخدام ممتلكات عامة" الى فيون اثناء السباق الى الاليزيه. وخلال اللقاء الاول مع القضاة، رفض الاجابة على الاسئلة، واكتفى بتلاوة اعلانن متذرعا بالجدول الزمني" للقضاء "في صلب الحملة للاقتراع الرئاسي".  


وقد تراجعت شعبية المرشح المحافظ الذي كان الاوفر حظا في الاقتراع، بعد معلومات صحافية عن وظائف وهمية مفترضة لزوجته واثنين من اولاده. وقد تكون زوجته بينيلوب تقاضت من جراء ذلك 680,380 الف اورو من عقودها في الجمعية الوطنية خلال الفترة الممتدة بين العامين 1986 الى 2013، و3500 الف أورو شهريا لوظيفتها في مجلة "لا روفو ديدو موند" الادبية.  


كذلك، وجهت التهمة الى خلف فيون في الجمعية العامة مارك جولو، ورجل الاعمال مارك دو لاشاريير، صاحب المجلة الادبية. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم