الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إقالة سريعة جدا من الحكومة...الوزير بقي في منصبه 3 ايام فقط!

المصدر: أ ف ب
إقالة سريعة جدا من الحكومة...الوزير بقي في منصبه 3 ايام فقط!
إقالة سريعة جدا من الحكومة...الوزير بقي في منصبه 3 ايام فقط!
A+ A-

أقال الرئيس الجزائري #عبد_العزيز_بوتفليقة وزير السياحة #مسعود_بن_عقون بعد 3 ايام من تعيينه في الحكومة الجديدة التي أعلنت الرئاسة الجزائرية تشكيلتها الخميس، على ما اعلنت رئاسة الجمهورية في بيان. وقالت: "وفقا لأحكام الدستور، وباقتراح من الوزير الأول عبد المجيد تبون، عمد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الى إنهاء مهمات وزير السياحة والصناعات التقليدية مسعود بن عقون".


ولم تقدم الرئاسة اي توضيح حول الوزير الجديد الذي سيخلف بن عقون، ولا سبب اقالة الوزير الشاب (38 عاما) الذي اثار تعيينه عشرات التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما وصفته بعض الصحف بـ"الوزير البطال" بما انه لم يشغل أي منصب من قبل. 


وكان مسعود بن عقون تسلم مهماته رسميا الجمعة من وزير السياحة السابق عبد الوهاب نوري، وفقا لوكالة الانباء الرسمية التي لم تذكر اي شيء عن سيرته الذاتية. كذلك، لم تنشر صورته، ولا اي معلومات عنه على موقع رئاسة الوزراء.  


ولا يعرف عن الوزير المقال سوى انه ينتمي الى حزب "الحركة الشعبية الجزائرية" (13 مقعدا في مجلس النواب) الذي يساند الحكومة، وانه اسس تنظيما طلابيا قبل 4 اعوام. وكان بوتفليقة عيّن الخميس اعضاء الحكومة الجديدة التي يترأسها عبد المجيد تبون، خلفا لعبد المالك سلال. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم