الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الراعي من البترون :السلطة السياسية اوصلتنا الى شفير هاويتين

الراعي من البترون :السلطة السياسية اوصلتنا الى شفير هاويتين
الراعي من البترون :السلطة السياسية اوصلتنا الى شفير هاويتين
A+ A-

راى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان "السلطة السياسية أوصلتنا ربما عن قصد إلى شفير هاويتين، الهاوية الأولى هي التمديد للمجلس النيابي غير المرتبط بأي قانون جديد تجري الانتخابات بموجبه والهاوية الثانية هي الفراغ في السلطة التشريعية الذي يدخل البلاد في المجهول"، معتبرا ان الهاويتين هما نتيجة الارتهان للمكاسب الخاصة والعبث في مصير الدولة".

وتابع: "لقد تمادت الجماعة السياسية فوق المقبول في عدم الاتفاق على قانون جديد يكون لصالح الشعب والبلاد لصالح حسابات أو أفراد أو فئات وقد سئم الشعب اللبناني من استغلال السلطة وممارسة السياسة لمكاسب وصفقات خاصة ولكن تبقى لنا نافذة امل في اصحاب الارادات الحسنة الذين يسعون لتجنيب البلاد هذين الخطرين".

وفي عظة ألقاها خلال ترؤسه قداساً احتفاليا لمناسبة "عيد العائلة الوطني" في كنيسة مار اسطفان في البترون قال: "نصلي من أجل عائلتنا الوطنية الكبيرة سائلين الله ان يحميها من المخاطر المحدقة بها ويرسل اليها رجال سياسية وقادة ممتلئين من المحبة ومخافة الله".

ودان الراعي جريمة المنيا واضاف: "نقدم تعازينا الحارة لعائلات شهداء اعتداء المنيا في مصر وقداسة البابا الأنبا تواضروس والكنسية القبطية راجين لشهداء الإيمان المجد السماوي". وقال: "لا تغيب عن صلاتنا وتعازينا عائلات ضحايا التفجير الارهابي الذي وقع في مدينة مانشستر في بريطانيا".

من جهة أخرى، أكد انه "على الوالدين مساعدة أولادهم على اكتشاف دورهم الشخصي ومساعدتهم على الاصغاء الدائم لصوت الله، الحب الصافي المنفتح على الله هو الاساس لسماع نداء الله، كما عليهم ان يحموا أولادهم من الأوبئة والمخاطر التي تتهدد حياتهم الروحية والاخلاقية، هذه المخاطر متفشية في المجتمع عبر ممارسات هدامة في وسائل التواصل الاجتماعي وتقنياتها، ومن واجب الأهل السهر على أولادهم وعلى معاشراتهم وعلى ممارسة واجباتهم الدينية من أجل بناء مجتمع أفضل وبيئة اجتماعية أسلم".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم