الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

زاكربيرغ يناشد خريجي هارفارد

المصدر: "أ ف ب"
زاكربيرغ يناشد خريجي هارفارد
زاكربيرغ يناشد خريجي هارفارد
A+ A-

نال مؤسس "#فايسبوك" مارك زاكربرغ شهادته من جامعة هارفرد الخميس بصفة فخرية، بعد 13 عاما على مغادرة مقاعد هذه الجامعة الاميركية العريقة. وترافقت زيارته الى هارفرد مع بث مجموعة من الصور القديمة عبر "فيسبوك" يظهر فيها عند دخوله للمرة الاولى الى غرفته في الحرم الجامعي واخرى مع والديه. وقد ارفقها بالتعليق التالي "أمي لطالما قلت لك اني ساعود واحصل على الشهادة".

عاد زاكربيرغ إلى جامعة هارفارد، التي تركها قبل إتمام دراسته فيها للبدء في شبكة التواصل الاجتماعي الرائدة، لمناشدة طلاب السنة النهائية المساعدة في تصميم شبكة أمان اجتماعي جديدة‭‭ ‬‬للسماح بخوض مخاطرات إبداعية.

وقال مؤسس أكبر شركة في مجال التواصل الاجتماعي في العالم والبالغ من العمر 33 عاماً إنه ما كان ليخاطر بترك الجامعة المرموقة إذا لم يكن على علمٍ بأن أسرته ستكون داعمة له حال فشله.
وأضاف: "هناك شيء خاطئ في نظامنا عندما أستطيع أن أترك (الدراسة) هنا وأجني مليارات الدولارات في عشرة أعوام بينما الملايين من الطلاب لا يمكنهم سداد ديونهم .. ابدأ عملك بمفردك". 

زاكربيرغ الذي حصل أيضاً على دكتوراه فخرية في القانون أِشار إلى أنه "عندما لا تكون لديك حرية لتبني فكرتك وتحويلها إلى مشروع تاريخي فجميعنا نخسر".
ولكنه لم يقدم حلولاً محددة للمشكلات التي سلط عليها الضوء لكنه ناشد الخريجين التفكير فيها. 

ومنذ إطلاقه عام 2004 أوحى "فايسبوك" بالفكرة لشركات منافسة لتؤسس مواقع مماثلة مثل "تويتر "و"سناب شات".
وحالياً يستخدم 1.9 مليار شخص "فايسبوك"كل شهر. 

ولم يكن خطاب زاكربيرغ في حرم جامعة هارفارد هو الأول الذي يلقيه أحد الطلاب الذين لم يكملوا دراستهم أمام الخريجين في الجامعة الواقعة في ولاية ماساتشوستس.
فقد تحدث بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت للبرمجيات إلى الخريجين عام 2007 بعد وقت قصير من إعلان تنحيه عن مهامه اليومية في الشركة العملاقة ليركز على الأعمال الخيرية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم