الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": كليفلاند الى النهائي... وجيمس يتفوّق على جوردن

المصدر: "أ ف ب"
"أن بي آي": كليفلاند الى النهائي... وجيمس يتفوّق على جوردن
"أن بي آي": كليفلاند الى النهائي... وجيمس يتفوّق على جوردن
A+ A-

بلغ كليفلاند #كافالييرز نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي، بعدما حسم نهائي المنطقة الشرقية 4-1 بفوزه الكبير على مضيفه بوسطن #سيلتيكس 135-102، في المباراة الخامسة بينهما (من أصل 7 ممكنة). 

ولحق فريق المدرب تايرون لو بغولدن ستايت #واريورز، الذي سيتواجه معه في النهائي للموسم الثالث توالياً، بعد أن خسر أمامه عام 2015 بنتيجة 2-4، ثم توج في 2016 بلقبه الأول في الدوري بالفوز عليه 4-3، رغم أنه كان متخلفاً 1-3.

ويدين كليفلاند ببلوغه نهائي الدوري للمرة الرابعة في تاريخه (خسر نهائي 2007 أمام سان انطونيو سبيرز 0-4)، الى "الملك" #ليبرون_جيمس، الذي تفوق على الأسطورة #مايكل_جوردن، وأصبح صاحب الرقم القياسي بعدد النقاط في الأدوار الإقصائية "بلاي اوف".

وحطم جيمس، الذي سيخوض نهائي الدوري للموسم السابع توالياً، رقم جوردن في آخر 2,40 دقيقة من الربع الثالث عندما سجل ثلاثية رفع بها رصيده في المباراة الى 29 نقطة وفي الأدوار الإقصائية الى 5989، متجاوزاً رقم أسطورة شيكاغو بولز (5987).

وأنهى جيمس اللقاء وفي رصيده 35 نقطة مع 8 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، في مباراة هيمن عليها حامل اللقب بشكل تام منذ الربع الأول، الذي وصل خلاله الفارق بينه وبين بوسطن الى 21 نقطة، ثم وسعه الى 39، منهياً الشوط الأول بـ75 نقطة ليكون أول فريق يحقق هذا الأمر في "البلاي أوف" منذ 2003.

ولعب كايري ايرفينغ وكيفن لوف دوراً ايضاً في الفوز الكاسح لفريقهما، الذي سجل 43 نقطة في الربع الأول للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في الأدوار الإقصائية، بعد أن ساهم الأول بـ24 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، والثاني بـ15 مع 11 متابعة، فيما كان ايفري برادلي (23 نقطة) أفضل مسجل في صفوف بوسطن، الذي انتزع صدارة المنطقة الشرقية من كليفلاند بالذات في الأيام الأخيرة من الموسم المنتظم.

ويبدأ جيمس ورفاقه مسلسل مواجهتهم المتجددة مع غولدن ستايت، الذي خرج من الأدوار الثلاثة في "بلاي اوف" المنطقة الغربية دون هزيمة (مقابل هزيمة واحدة لكليفلاند)، الخميس المقبل على ملعب "اوراكل ارينا"، لأن واريورز كان صاحب أفضل سجل في الدوري خلال الموسم المنتظم، وبالتالي نال أفضلية الملعب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم