الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لقاءات لوفد من رؤساء اتحاد بلديات جزين مع فاعليات صيدا للتأكيد على العيش المشترك

المصدر: صيدا - "النهار"
لقاءات لوفد من رؤساء اتحاد بلديات جزين مع فاعليات صيدا للتأكيد على العيش المشترك
لقاءات لوفد من رؤساء اتحاد بلديات جزين مع فاعليات صيدا للتأكيد على العيش المشترك
A+ A-

في خطوة تهدف الى التأكيد على العيش المشترك والواحد بين ابناء منطقتي صيدا وجزين،وتعزيز اطر التعاون والتواصل ،جال وفد كبير من رؤساء اتحاد بلديات جزين على فاعليات صيدا،وضم الوفد رئيس الاتحاد،رئيس بلدية جزين المحامي خليل حرفوش ونائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، واعضاء الاتحاد حبيب فارس (بكاسين)، نادر مخول (عين المير)، جوزيف عازوري (عازور)، بيار بطرس (سنيه)،انطوان الحاج (قيتولي)، حسان درويش (بنواتي)، جان نخلة (كرخا)، مارون شلهوب (كفرجرة)، وبول شماعي (كفرفالوس)".  

وشملت جولة الوفد النائبة بهية الحريري ، والرئيس فؤاد السنيورة وامين عام التنظيم الشعبي الناصري اسامة سعد،والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود،ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود،ورئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري.

وقال حرفوش ان لقاءات الوفد نع فاعليات صيدا تأتي في اطار التواصل المستمر لنبرهن ان منطقة جزين وصيدا منطقة واحدة وعيش مشترك وواحد . ونحن اليوم بحلول شهر رمضان الكريم وجهنا التهنئة للجميع و نتمنى ان يكون شهرا مباركا واعتبرحرفوش ان مشاركة جزين في الأنشطة التي شهدتها صيدا ،هي من واجباتنا وايضا اهالي صيدا يشاركون معنا، وخاصة بالسياحة لأنها ركيزة اساسية لدينا وابناء صيدا هم الأساس في هذا الموضوع، وفكرنا الانفتاح على كل المناطق المجاورة فكيف بصيدا التي نعتبرها جزءا عضويا من جزين والعكس صحيح.

ورحبت الحريري بالوفد معربة عن اعتزازها باستقبالهم اخوة واهلاً وابناء منطقة هي لصيدا واهلها والقاطنين فيها رئة تتنفس بها وامتداد وعمق وجيرة وتاريخ وتراث وحياة مشتركة وقيم وطنية واحدة .وثمنت الحريري مشاركة اتحاد بلديات جزين ومنطقتها بالأنشطة التي شهدتها صيدا لا سيما في ماراثون صيدا الدولي .

وشدد اسامة سعد خلال لقائه الوفد على أهمية التواصل بين منطقة جزين وصيدا، وتعزيز العمل بما يخدم مصلحة المنطقتين، وبخاصة في الموضوع التنموي. واعتبر سعد أن المنطقتين تعانيان من حرمان على صعيد المشاريع التنموية وغيرها، كما شدد على أهمية العمل من أجل توفير مثل هكذا مشاريع من أجل تأمين فرص عمل للشباب.

وقال بسام حمود، منطقة جزين هي امتداد لمدينة صيدا وكما كنا نقول دائماً صيدا تتنفس من رئتين رئة شرقية وصولا الى جزين ورئة جنوبية وصولا الى فلسطين، لذلك هذا اللقاء لقاء طبيعي بين العائلة الواحدة وبين ابناء الوطن الواحد.

نحن في الجماعة الاسلامية نريد دولة المؤسسات نريد هذا الوطن الذي يحترم جميع مواطنيه المسلم والمسيحي وبكل طوائفه لنبني وطناً عزيزاً يستطيع أن يقف بوجه كل المِحن ويؤمِّن الاستقرار والأمن والعدالة والمساواة لكل أبنائه دون تمييز أو تحيّز.

وقال فادي رومانوس ان الوفد سيتابع اللقاءات مع جميع الفاعليات في المدينة لاننا في اتحاد بلديات جزين منفتحون على الجميع ونسعى لتعزيز التواصل والتلاقي مع كل الاطياف في منطقة صيدا.





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم