الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سلمان سماحة في رسالة لعون: كما عرفتني... سأستميت في الدفاع عن كل ما أؤمن به

سلمان سماحة في رسالة لعون: كما عرفتني... سأستميت في الدفاع عن كل ما أؤمن به
سلمان سماحة في رسالة لعون: كما عرفتني... سأستميت في الدفاع عن كل ما أؤمن به
A+ A-

يمثل غدا الناشط السياسي سلمان سماحة امام المحكمة العسكرية الدائمة لمحاكمته بجرم المس بسمعة المؤسسة العسكرية بكتابات على "فايسبوك".

وعشية مثوله، وجه سماحة كتاباً مفتوحاً الى رئيس الجمهورية ميشال عون: "غدًا سيدي الرئيس سأمثل أمام قوس المحكمة، وتهمتي إلاساءة إلى سمعة الجيش اللبناني. وهي تهمة وجهها إلي قائد سابق للجيش في زمن سابق لوصولكم إلى سدة الرئاسة وتعيينكم لقائد جديد للجيش"، واضاف: "أمام قوس المحكمة غدًا، سأستميت في الدفاع عن كل ما أؤمن به، كما عرفتني سابقًا إلى جانب مناصريك. من عدم صلاحية المحكمة العسكرية في محاكمة مدنيين، الى الدفاع عن الحق في حرية التعبير، الى نكران التهمة الملفقة". وتابع: "لن أسمح بأي شكل من الأشكال بإدانتي بتهمة سوف تلاحقني وتلاحق أولادي وعائلتي مدى الحياة. لن أقبل بتدنيس سجلي العدلي بتهمة اعتبرها شائنة ومدنسة لكل تاريخي ونضالي. تهمة في حال إقرارها سوف تلغي لا بل تشوه كل التهم التي سجلت علينا في زمن الاحتلال". 

وأضاف: "بقدر حرصي على سمعتي وكرامتي وتاريخي، أنا حريص على أن لا يلطخ عهدكم حكم من هذا النوع. فأنا لا أعرف، لغاية اليوم، الدافع الحقيقي الذي حرك قائد الجيش السابق لفتح ملف كهذا في حقي. فالسبب المعلن مخجل في حقه وحق المؤسسة العسكرية. كل ما أريده أن لا يطال دفاعي عن حقي وكرامتي عهدكم كما صورة القيادة الحالية للجيش اللبناني". 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم