السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

امستردام في "حالة تأهب قصوى" لقمة اياكس ومانشستر يونايتد

المصدر: أ.ف.ب
امستردام في "حالة تأهب قصوى" لقمة اياكس ومانشستر يونايتد
امستردام في "حالة تأهب قصوى" لقمة اياكس ومانشستر يونايتد
A+ A-

وضعت الشرطة الهولندية في حالة التأهب القصوى في مدينة امستردام عقب الاعتداء الدامي في مدينة #مانشستر الانكليزية الاثنين الماضي، وذلك في ظل الحشود الكبيرة المتوقعة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة نهائي "أوروبا ليغ" بين فريقي المدينتين اياكس ويونايتد.

وستنقل المباراة المقامة في ملعب "فريندز ارينا" في العاصمة السويدية ستوكهولم، عبر شاشات عملاقة في ساحة المتحف الشهيرة في امستردام، والمتوقع ان يحتشد فيها أكثر من 100 ألف مشجع.

وقتل 22 شخصاً بينهم مراهقون وأصيب العشرات، عندما فجر انتحاري نفسه في قاعة "مانشستر أرينا" في ختام حفل للمغنية الأميركية أريانا غراندي في وقت متأخر من ليل الاثنين الماضي.

وقال مسؤول في امستردام لصحيفة "تلغراف" المحلية "تم نشر عدد كبير من ضباط الشرطة، الى جانب ضباط أمن البلدية".

وكان رئيس جهاز مكافحة الارهاب الهولندي ديك شوف قال في وقت متأخر أمس الثلثاء بعد اجتماع للشرطة ومنظمي الحدث ان كل الجهات "في حالة تأهب قصوى" عقب اعتداء مانشستر.

لكن خلافاً لما حصل في بريطانيا، لم يعلن شوف رفع مستوى التهديد الارهابي الى الحد الاقصى، مشيراً الى انه سيقوم بذلك "اذا كان لدينا معلومات عن هجوم فعلي".

وشدد على ان لا إجراءات أمنية إضافية ستتخذ في امستردام بعد الاعتداء، لكنه حث الناس على ان يكونوا "في حالة حذر، وان يراقبوا الامور ويبلغوا عن اي تصرف مشبوه على الفور".

واعرب العديد من المشجعين، الذين حضروا الى المدينة لمتابعة المباراة على الشاشات العملاقة، عن اعتقادهم ان الاحتفالات ستكون صامتة احتراماً لضحايا اعتداء مانشستر، ومنهم مراهقون وأطفال.

ويلتقي مانشستر يونايتد واياكس امستردام الساعة 21:45 من مساء اليوم الاربعاء (بتوقيت بيروت)، في نهائي يشكل محطة فاصلة للفريق الانكليزي، الذي يعول على إحراز اللقب للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، بعدما أنهى الموسم سادساً في ترتيب الدوري الانكليزي، وهو مركز لا يؤهله للمشاركة في المسابقة الأوروبية الأبرز.

أما اياكس، فيخوض أول نهائي أوروبي له منذ خسارته عام 1996 بركلات الترجيح أمام #جوفنتوس الايطالي في نهائي دوري الأبطال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم