الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"نحن لا نفعل ذلك"... السيسي ينفي اتهامات الرئيس السوداني لمصر بدعم متمردي دارفور

المصدر: "أ ف ب"
"نحن لا نفعل ذلك"... السيسي ينفي اتهامات الرئيس السوداني لمصر بدعم متمردي دارفور
"نحن لا نفعل ذلك"... السيسي ينفي اتهامات الرئيس السوداني لمصر بدعم متمردي دارفور
A+ A-

نفى الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي بشدة اليوم، الاتهامات التي وجهها نظيره السوداني عمر البشير للقاهرة بدعم متمردي دارفور قائلاً: "نحن لا نفعل ذلك" و"لا نتبع سياسة مزدوجة". 

وكان البشير اعلن الثلثاء امام قيادة الجيش في الخرطوم ان قواته ضبطت عربات ومدرعات مصرية إثر المعارك الاخيرة في اقليم دارفور (غرب) في نهاية الاسبوع الماضي، مجددا اتهامه للقاهرة بدعم المتمردين في الاقليم.

واكد السيسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النمساوي كريستيان كيرن الذي يزور القاهرة، "هناك اتهام مباشر لمصر بأنها تدعم الهجوم على السودان" مضيفا "نحن لا نفعل ذلك".

وتابع: "نحن نمد يدما فقط للتعاون والبناء والتنمية ومصر ليس لها وجهين ولا نتبع سياسة مزدوجة".

وقال السيسي: "نحن ندير سياسة شريفة في زمن عز فيه الشرف (..) ونحن دولة تحترم التزاماتها ولن تكون ابدا ذيلا لأحد".

وشهدت نهاية الاسبوع الماضي اشتباكات بين القوات الحكومية وقوات تحرير السودان-جناح منى مناوي في شمال وشرق إقليم دارفور، بعد أشهر من الهدوء.

وقال البشير الثلثاء "حاربنا (مع المصريين) منذ 1967، وظللنا نحارب لمدة عشرين سنة ولم يدعمونا بطلقة. والذخائر التي اشتريناها منهم كانت فاسدة".

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني أحمد خليفه الشامي أعلن في بيان السبت ان قوات من الحركات المتمردة التي تقاتل الحكومة منذ عام 2003 عبرت الحدود الى السودان من داخل دولتي ليبيا وجنوب السودان، وان القوات الحكومية تصدت لها "بشراسة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم