الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أطعمة على أطفالكم تجنّبها في الصيف... وعلى رأسها المثلجات!

أطعمة على أطفالكم تجنّبها في الصيف... وعلى رأسها المثلجات!
أطعمة على أطفالكم تجنّبها في الصيف... وعلى رأسها المثلجات!
A+ A-

تكثر المغريات والمشروبات الصيفية التي يصعب مقاومتها لا سيما الباردة منها، والتي من شأنها ان تخفف من وطأة الحرّ وتعطينا شعوراً بالانتعاش والبرودة. أطعمة كثيرة نجهل مدى تأثيرها على صحة أطفالنا، وحقيقتها صادمة للغاية.  

وانطلاقاً من ذلك شددت اختصاصية التغذية جويل فرحة في حديث لـ "النهار" على الأهل ضرورة تجنيب أطفالهم هذه الأطعمة خلال فصل الصيف التي تتمثل بهذه القائمة:

 المثلجات: نرى الأطفال يأكلون المثلجات بكميات كبيرة في الصيف، لذلك إذا كان لا بدّ من تناول المثلجات، على الأهل الابتعاد عن اختيار المثلجات الملونة او ذات النكهات المختلفة وتفادي الكريمة. صحيح أن هذا النوع من المثلجات يجذب الأطفال لكنها غير صحية وهي منتوجات كيميائية تضرّ بالصحة.

العصير: على الأهل تفادي شراء العصير الجاهز الموجود في المحلات الذي يحوي نسبة عالية من السكر والاتجاه نحو العصير الطازج الطبيعي. ويمكن هنا الاستفادة من إيجابيات الفاكهة الطازجة ومزجها في كوب واحد مثلاً: تناول مخفوق الحليب من خلال استخدام حليب خالي الدسم مع أنواع عدة من الفاكهة الطبيعية مثل الموز أو التوت او ملعقة عسل...

الرقائق المقلية ( شيبس) والوجبات السريعة: تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الملح وترفع من حرارة الجسم وتسبب مشكلات في الجهاز الهضمي. إذ ينسى الطفل ان يشرب المياه بالكمية المطلوبة. لذلك نناشد الأهل ضرورة إعطاء اطفالكهم المياه طيلة الوقت لتفادي الجفاف والتأكد من ان الطفل يأكل جيداً وبطريقة صحية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم