الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

نهائي الدوري الاوروبي بتعزيزات أمنية مكثفة

نهائي الدوري الاوروبي بتعزيزات أمنية مكثفة
نهائي الدوري الاوروبي بتعزيزات أمنية مكثفة
A+ A-

ذكرت شرطة ستوكهولم، أنها ستتخذ الاجراءات اللازمة غدا لحماية نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بين مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام، في أعقاب حادث الهجوم الإرهابي الذي ضرب مانشيستر أمس. 

وأكد الاتحاد السويدي الذي يشارك في تنظيم مباراة الغد، أنه يتابع الأحداث بعد الهجوم الذي وقع في مجمع مانشيستر أرينا للحفلات وأودى بحياة 22 شخصا، مساء أمس وأنه يعطي الأولوية للمسائل الأمنية.

وقال مدير العمليات في شرطة ستوكهولم الإقليمية إيريك فيدستراند، إن شرطة ستوكهولم تأخذ في اعتبارها "أن شيئا من هذا القبيل قد يحدث"، وذلك لدى سؤاله حول هجوم مانشيستر.

وكان فيدستراند يتولى منصبه الحالي في السابع من نيسان الماضي خلال عملية الدهس التي وقعت في شارع تجاري وسط ستوكهولم وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

وأضاف فيدستراند: "الحوادث مثل تلك التي وقعت في ستوكهولم أو مانشستر أصبحت جزءا من الواقع الجديد.. علينا أن نعتاد أن مثل هذه النوعية من الحوادث ستقع في المستقبل في الإقليم المحيط بنا، أو في الجوار وفي السويد".

وأشار: "في نفس الوقت لا يمكن أن ندع ذلك يؤثر على حياتنا اليومية، من المهم أن نفضي إلى حياة طبيعية".

وتم نشر رجال الشرطة في أماكن أخرى من السويد، كجزء من المعايير الاحترازية التي تم تطبيقها.

وحثت الشرطة الجماهير على منحها قدرا كافيا من الوقت للقيام بأعمال التفتيش قبل الدخول إلى الملعب، وكذلك الحال بالنسبة لأماكن تجمع المشجعين.

وفي بريطانيا، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، أن ضباطا من شرطة مانشيستر التقوا مع نظرائهم من شرطة ستوكهولم والشرطة الهولندية لبحث تداعيات هجوم مانشستر.

وأعلن يويفا أنه يعمل عن كثب مع جميع السلطات، مؤكدا أنه لا يوجد أي دلائل ترجح أن تكون أي أنشطة تابعة له في ستوكهولم تتعرض لخطر هجمات محتملة.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم