تصاميم المبدعين اللبنانيين على السجادة الحمراء في "كانّ" تختلف باختلاف الهوية

23 نوار 2017 | 14:32

المصدر: "النهار"

برزت فساتين المصممين اللبنانيين على السجادة الحمراء في "كانّ " وأبرزهم إيلي صعب، جورج شقرا، وزهير مراد وقزي وأسطا وجورج حبيقة، فلكل هويته ولكل لمسته الأنيقة والمميزة التي شدت الأنظار اليها. 

إيلي صعب تناغم بين الثوب والطلة الأنيقة

Fan Bing Bing

الممثلة السينمائية ومغنية البوب الصينية فان بينغ بينغ ارتدت ثوباً أزرق سماوياً مصنوعاً من قماش الشيفون، الكورساج مزين بالدرابيه والتنورة بالثنيات، وقد لف الخصر بحزام ذهبي اللون أما الياقة فقد علقت بمشلح طويل منح الفستان الكثير من الجمال الأنثوي. الأهم من كل ذلك أن الثوب يتناغم جداً مع مظهر الفنانة فتصميمه قد لا يناسب امرأة أخرى كما يناسب فان بينغ بينغ.


Clotilde Courau

الممثلة الفرنسية كلوتيلد كورو تألقت بفستان رائع من مجموعة ايلي صعب طويل بلون "البلاش" ذي أكمام قصيرة مصنوع من التول ومطرز بطريقة رائعة على الصدر، التنورة واسعة ومرشوشة بالتطريز. الثوب مزين عند الخصر بحزام عريض مشبوك ببكلة ذهبية اللون. أجمل ما في هذا الفستان أنه يحاكي ما تمثله هذه الفنانة في الطبقة البورجوازية، فهي "الأميرة كلوتيلد دو سافوا" .



Alice Taglioni

الممثلة الفرنسية أليس تاغليوني اختارت البساطة، ورغم بساطة "الأوفر أول" الأسود الذي اختارته من ايلي صعب فهو رائع بتنفيذه ومناسب جداً لقامة الممثلة ونحافتها. فعدا عن أنه "سترابلس" ويبرز كتفيها، فتنفيذه اللاصق بالجسم ومن ثم رجلاه الواسعتان منحا أليس تاغليوني قامة طويلة ونحيفة.


Melita Toscan du Plantier

مديرة مهرجان مراكش العالمي ميليتا توسكان اختارت ثوباً أسود طويلاً بلا كمين مصنوعاً من التول المطرز، وأبرز ما في هذا الفستان ياقته المحفورة بأناقة ناهيك بالخصر العريض الذي يبرز القامة وجمالها. ولكن بدا الفستان قاحلاً بعض الشيء من دون مجوهرات وأكسسوارات ناعمة تساهم في إضاءة سواده. لكن ككل الفرنسيين ميليتا تهوى البساطة اكثر من اللزوم!

زهير مراد بين البسيط والمشغول

Winnie Harlow

العارضة الكندية ويني هارلو تألقت بفستان أزرق من مجموعة زهير مراد مصنوع من الحرير، رغم أن هذا الثوب قصته بسيطة وخال من التركيبات التفصيلية الا أنه رائع بطلته التي ترتكز على الوساعة الكبيرة في التنورة وعلى السترابلس للصدر.


Elsa Zylberstein

ارتدت الممثلة الفرنسية إلسا زيلبرشتاين فستانا أخضر جميلا لتسير فيه على السجادة الحمراء. فكرة الفستان جميلة جدا رغم أنها تحمل بعض المبالغة في الرسومات التي بدت على شكل أغصان وورود الا أن التركيبات بدت مشغولة بعناية حيث ظهر الحفر المدروس بدقة والثنيات المعتمدة في أسفل الفستان.


Arya.A.Hargate

اختارت الممثلة التايلندية آريا ألبرتا هارغات من زهير مراد ثوباً ضخماً بلون الفوشيا مصنوعاً من التول والساتان يتميز بتنورته الواسعة المزينة بالكشاكش وبالعقدة الكبيرة الموجودة على جانب الصدر. أجمل ما في هذا الفستان ضخامته المتحركة، فهو لافت ومتناغم جداً مع مظهر الممثلة.


جورج شقرا بساطة وإبداع

هبة طوجي

أطلت الفنانة هبة طوجي على السجادة الحمراء بفستان بلون الخزامى رائع من تصميم جورج شقرا يتميز بالدرابيه على الصدر والخصر، والمميز فيه قطع الشيفون المقصوصة على اللايزر بشكل باهر. التركيبات التي اعتمدها شقرا في هذا الفستان جذبت الأنظار اليه. أما الفستان الثاني الذي اختارته هبة طوجي يتميز ببساطة قصته وأيضاً بالورود المزروعة على الفستان والمشغولة بالخيط الأبيض ثم يأتي الذيل و"الفراك" ليغنيا الطلة ويمنحاها الكثير من النعومة.


جورج حبيقة مزيج بين الشرق والغرب

Clotilde Courau

ارتدت أيضاً الممثلة الفرنسية كلوتيلد كورو ثوباً مميزاً من تصمم جورج حبيقة مصنوعاً من الكريب الأسود مطرز بالذهبي والكريستال والترتر يزينه مشلح صغير. هنا نجح المصمم في مزج الخطوط الغربية الجريئة بالأخرى الشرقية، فقد بدا الفستان كعباءة أضيفت اليها لمسات غربية مبدعة.

Coco Rocha

العارضة الكندية كوكو روشا اختارت من مجموعة جورج حبيقة ثوباً زهرياً مصنوعاً من قماش الأورغنزا والدانتيل مطرز بالورود والكريستال واللؤلؤ. الفستان أضفى نعومة أنثوية على العارضة وعكس هوية حبيقة التي تضيء على نمطه الشرقي من خلال رسومات التطريز وطريقة تنفيذ التركيبات التفصيلية.

Kimberly Garner

اختارت الممثلة والعارضة الانكليزية كيمبرلي غارنر فستاناً أرجوانياً رائعاً من الأزياء الراقية مصنوع من التول المطرز بالكريستال يتميز بصدره الشفاف واللاصق بالجسم والمطرز مع تنورة واسعة تلامس الأرض كالذيل، وقد زين الفستان على الخصر بحزام رفيع وناعم. ثوب غني بقماشه وتصميمه.


Fahriye Evcen

الممثلة التركية فاهري إيفسن مشت على السجادة الحمراء بثوب أبيض مصنوع من الكريب مع شق مزدوج على الجانبين مزين بنماذج معدنية مع تطريز على الأكمام الطويلة. فكرة جميلة عكست أناقة غربية.


قزي وأسطا لمسة جديدة

Eva Longoria

اختارت النجمة ايفا لونغوريا فستانها الجميل من مجموعة المصممين اللبنانيين الحديثين في عالم الخياطة والتصميم قزي وأسطا. الفستان أبيض مكشوف الكتفين تزينه تطريزات كلاسيكية باللون الفضي مرصعة باللؤلؤ، والقصة مستقيمة وواسعة في الأسفل يزين الثوب عقدة طويلة وعريضة مربوطة بمشبك معدني مزين باللؤلؤ. الفكرة جميلة رغم تقليديتها ولكن بالنسبة إلى هذين الشابين جورج قزي وأسعد أسطا فهي بداية طريق الى الابداع والشهرة، واستمرارية لحسن سمعة المصممين اللبنانيين في الخارج.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard