الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

موازنة ترامب في 2018: اقتطاعات على البرامج الاجتماعية وتوقعات بنمو بـ3%

المصدر: "أ ف ب"
موازنة ترامب في 2018: اقتطاعات على البرامج الاجتماعية وتوقعات بنمو بـ3%
موازنة ترامب في 2018: اقتطاعات على البرامج الاجتماعية وتوقعات بنمو بـ3%
A+ A-

يكشف الرئيس الاميركي دونالد #ترامب اليوم موازنته للسنة 2018 والتي ستتضمن خصوصا اقتطاعات في الضمان الاجتماعي وتغييرات في برامج مكافحة الفقر، بحسب نص نشره البيت الابيض. 

ويتضمن عرض ترامب للسنة المالية المقبلة التي تبدأ في الاول من تشرين الاول اقتطاعات هائلة بنحو 1700 مليار دولار على مدى عشر سنوات في البرامج الاجتماعية المخصصة للاكثر فقرا. وتعول الادارة الاميركية لهذه #الموازنة على نمو اقتصادي بنسبة 3% وتنطلق من مبدأ ان اصلاح الضرائب الذي لا يزال في مراحله الاولية سيؤدي الى "عجز محايد".وتشمل هذه الاقتطاعات برامج عدة منها قسائم الطعام التي يستفيد منها الاكثر فقرا والتي تمثل 272 مليار دولار.

في المقابل، يقترح ترامب زيادة بنسبة 10% أي 54 مليار دولار في موازنة الدفاع بالمقارنة مع السنة 2017، لتشمل 2.6 ملياري دولار لمراقبة الحدود والهجرة من بينها 1.6 مليار دولار ستخصص لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وتنص الموازنة الجديدة على اجازة ابوة "مدفوعة بالكامل" ولمدة ستة اسابيع وتقدر كلفتها بـ18 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

في المقابل، سيشهد برنامج "ميديكيد" للاكثر فقرا اقتطاع بـ800 مليار دولار على مدى عقد عملا بالاصلاح الذي يريد ترامب اجراءه في برنامج "أوباماكير" الذي شكل حدثا فارقا في ولاية سلفه باراك اوباما.

واذا اقر الكونغرس اصلاح نظام الصحة كما يريده ترامب، فإنّ الموازنة تنص ايضا على الغاء تمويل هيئة تنظيم الاسرة. ويستبعد أن يقر الكونغرس الموازنة كما هي لكن عليه التوصل الى تسوية بحلول 30 ايلول أي نهاية السنة المالية للسنة 2017.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم