الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مانوكيان يؤكد حصول الاشكال والرياضي مصدوم... الاتحاد: أجلّنا ولا سبب

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
مانوكيان يؤكد حصول الاشكال والرياضي مصدوم... الاتحاد: أجلّنا ولا سبب
مانوكيان يؤكد حصول الاشكال والرياضي مصدوم... الاتحاد: أجلّنا ولا سبب
A+ A-

لا مباراة اليوم بين الرياضي وهومنتمن. الاتحاد قرر تأجيلها إلى الغد، ويرفض الكشف عن السبب وتقتصر الاجابة بـ"لا سبب، اجتمعنا، وقررنا"، وفي استعادة لشريط أحداث مباراة الأمس على ملعب صائب سلام في المنارة، فإن الرياضي فاز في المباراة بفارق 11 نقطة (68 - 75) ليعادل السلسلة النهائية لبطولة لبنان في كرة السلة مع منفسه 2- 2 من اصل سبع مباريات ممكنة.

هومنتمن: أخطاء الحكام كثيرة!

انتهت المباراة لكن الحدث استمر وانتقل إلى غرفة الحكام، إذ أكد شهود عيان لـ"النهار" أمس حصول "تدافع وتضارب استدعى تدخل القوى الأمنية أمام غرفة الحكام، وأن رئيس لجنة كرة السلة في نادي هومنتمن غي مانوكيان حاول خلع باب غرفة الحكام اعتراضاً على القرارات التحكيمية"، لكن الأخير نفى ذلك، من دون أن يخفي حصول اشكال، ويقول لـ"النهار": "الاشكال الذي حصلَ كان بين القوى الأمنية والمسؤولين عن حماية الحكام، بعد الاعتراضات التي حصلت من بعض إداريي النادي "البرتقالي" على القرارات التحكيمية"، مؤكداً عدم تعرض الاداريين لأي حكم. وأضاف: "للأسف الاخطاء التحكيمية كانت كثيرة، وخصوصاً في حالة اللاعب الاميركي دواين جاكسون، الذي كاد يخرج بالأخطاء الخمسة، إذ وضحنا عملية دخوله الى الملعب للحكم، الذي عدّل قراره سريعاً، لأن الحق كان معنا". وتابع: "أعتقد ان سبب تأجيل المباراة اتخذ من أجل تأمين حكام من الخارج، على أمل ان تنتهي البطولة في الملعب وليس في المكاتب". واردف: "لم يطلب نادي هومنتمن حكاماً أجانب، لدينا ثقة في الحكم اللبناني". 


وعن جمهور الرياضي، أكد مانوكيان انه "كان السبب الرئيسي لفوز الفريق، وهو جمهور رائع". ووعد رئيس لجنة كرة السلة بأن "يكون جمهور هومنتمن في المباراة الخامسة في مزهر الرقم واحد، لاستعادة التقدم في السلسلة النهائية".

قرار "تاريخي" لاتحاد السلة

أما الاتحاد فيبدو في وضع مثير للجدل بعد تأجيله المباراة من دون وجود أي سبب منطقي يستدعي ذلك، فهو نفى حصول اي اشكال بعد المباراة، ورفض نائب رئيس الاتحاد رامي فواز التعليق بأكثر من ذلك عن هذا التساؤل. وفي الوقت نفسه لا يكشف عن سبب التأجيل، ما يضع أكثر من علامة استفهام. ما أسباب الاعتراضات، ولماذا تأجلت المباراة 24 ساعة؟ يجيب: "لا يوجد أي سبب للتأجيل، بل ان الاتحاد اجتمع وقرر اقامة المباراة بعد 24 ساعة".

وإذا صدق فواز بأن لا سبب للتأجيل، ولا خلفية لذلك، فإن الاتحاد يكون قد سجل للمرة الاولى سابقة بتأجيل مباراة من دون سبب، فيما راح البعض في تحليله إلى محاولات من الاتحاد لاخماد نيران الاشكال قبل ان تصل الى الجمهور وتهدد البطولة.


اتحاد السلة يصدم الرياضي

من جهته، اعتبر نائب رئيس النادي الرياضي تمام جارودي ان الاتحاد اللبناني لكرة السلة مطالب بحماية حكامه وحل الامور بالطريقة الصحيحة، خصوصاً ان تغيير الطاقم التحكيمي لا يعني حل المشكلة.

وقال جارودي في حديث مع "النهار": "لم نرَ شيئاً بالعين، لكن في حال حصل التضارب ومحاولة الاقتحام، فإن الاتحاد مطالب بحماية حكامه ومعاقبة الشخص الذي اخطأ، وليس تأجيل موعد مباراة ينتظرها الجميع".

وتابع: "ادارة الرياضي طبعت بطاقات خاصة لتنظيم عملية الدخول الى الملعب، وفقاً لموعد المباريات الذي وضعه الاتحاد، والآن الاتحاد عدل الموعد... ماذا نعمل"؟

واستطرد: "لا يمكن للاتحاد تأجيل مباراة بسبب أخطاء بعض الاشخاص، الاندية تمر بصعوبات كثيرة، وشهر رمضان أصبح على الابواب... للأسف عمل غير احترافي من الاتحاد". واضاف: "جميعنا نشتكي من الحكام، لكن لا نصل الى حد الاعتداء عليهم، أتمنى ان تتم محاسبة كل من أخطأ وليس محاسبة اللعبة الرائعة".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم