السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالصور- ميلانيا بخمس إطلالات في السعودية: "شكراً للملك والشعب السعودي"

المصدر: "الدايلي مايل" - "تويتر" - "النهار"
بالصور- ميلانيا بخمس إطلالات في السعودية: "شكراً للملك والشعب السعودي"
بالصور- ميلانيا بخمس إطلالات في السعودية: "شكراً للملك والشعب السعودي"
A+ A-

حازت إطلالات السيدة الأولى لأميركا #ميلانيا_ترامب  منذ لحظة وصولها السعودية الثناء، وأجمعت العناوين على وصفها بالراقية والمحافظة رغم رفضها ارتداء غطاء للرأس أثناء الزيارة، وفق ما ذكر موقع "الدايلي مايل" البريطاني.

استهلّت ميلانيا من مطار الرياض إطلالتها بـ"جمبسوت" أسود أقرب إلى العباءة الخليجية حمل توقيع ستيلا مكارتني وقدّر ثمنها بنحو 1.495 دولاراً أميركياً زيّنته بحزام ذهبي عريض على الخصر وقلادة ذهبية عريضة.

الإطلالة الثانية مسائية، كانت بفستان طويل بأكمام طويلة باللون البنفسجي حمل توقيع المصممة اللبنانية ريم عكرا. 

أما الثالثة فكانت بفستان بكمّين طويلين أشبه بمعطف تحت الركبة باللون الكاكي حمل توقيع رالف لورين أرفقته بحزام عريض باللون البني وأساور ذهبية، وحذاء مرقط برسوم "الحمار الوحشي". 

وختمت إطلالتها ببزة رسمية باللون الأبيض نسقت معها كنزة سوداء وحذاء أسود مصنوعاً من جلد الأفعى حضرت فيها القمة العربية الاسلامية - الأميركية. 

واللافت أن الصحافة الأجنبية ربطت بين رفض ميلانيا وضع غطاء للرأس وانتقاد ترامب لسيدة أميركا السابقة ميشال اوباما لعدم ارتدائها غطاء حينما زارت السعودية برفقة زوجها الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما، إذ قال في تغريدة سابقة: "كثر قالوا أنه كان رائعاً لأنّ السيدة اوباما رفضت وضع غطاء للرأس خلال زيارتها السعودية، لكنهم تعرضوا للاهانة. لدينا ما يكفي من الأعداء". 

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تزيّن ميلانيا اطلالتها بتوقيع المصممة اللبنانية عكرا، إذ ظهرت في عشاء رسمي في واشنطن بعد تنصيب زوجها بثوب ذهبي طويل برّاق. 

ختمت ترامب زيارتها السعودية بعدما زارت مركز خدمات "جنرال إلكتريك" في الرياض وأثنت على "تمكين المرأة"، مضيفة أنّ على النساء العمل معاً وتعليم أطفالهن تعليماً جيداً، مشيرة إلى أنها حاولت أن توازن بين دورها كسيدة أولى وكأم قائلة: "الأمر يتعلق بإيجاد التوازن".

كما زارت في وقت سابق المدرسة الأميركية الدولية في الرياض ووزّعت كتباً.

وغردت ميلانيا في وقت لاحق في "تويتر": "استمتعت بالحديث مع النساء العاملات المدهشات في مركز خدمة جنرال إلكتريك في السعودية. هناك خطوات عظيمة يتم اتخاذها نحو تمكين المرأة".

وأضافت: "عندما يتوحّد المجتمع الدولي حول أفكار عن السلام والازدهار، يمكن لأمور مذهلة أن تتحقق". وتابعت: "كانت زيارة جميلة للرياض، حيث التقيت بنساء وأطفال رائعين، أشكر الملك سلمان والشعب السعودي".





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم