سابقة مع ترامب... اول رحلة جوية مباشرة بين السعودية واسرائيل

22 أيار 2017 | 17:11

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

انها الرحلة الجوية المباشرة الاولى بين #السعودية و#اسرائيل. وقد تحققت، للمرة الاولى، مع وصول الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب اليوم، في طائرته الرئاسية الى تل ابيب، آتيا من الرياض.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي #بنيامين_نتانياهو، في كلمة القاها خلال استقباله ترامب في مطار تل أبيب: "السيد الرئيس، لقد قمت برحلة من الرياض الى تل ابيب. آمل في أن يتمكن رئيس وزراء اسرائيلي في يوم من الايام من أن يقوم برحلة من تل أبيب الى الرياض".  

ولا تقيم اسرائيل والسعودية علاقات ديبلوماسية. ومصر والاردن هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان وقعتا اتفاق سلام مع اسرائيل. وقال متحدث باسم سلطة الطيران المدني الاسرائيلي ان لا علم له بأي رحلة جوية مباشرة قبل هذه الرحلة بين البلدين.  

ويسافر آلاف المسلمين من عرب اسرائيل سنويا الى المملكة العربية السعودية لاداء الحج والعمرة، مرورا بدول في المنطقة. وقد توقفت طائرة كان فيها صحافيون يرافقون ترامب في قبرص، آتية من الرياض، بدلا من الطيران مباشرة الى الدولة العبرية.  

وقال الرئيس السابق لسلطة الطيران المدني في اسرائيل افنير يركوني ان اسرائيل لا ترى أي مشكلة في رحلة جوية مباشرة آتية من السعودية، الا ان السابقة التي قام بها ترامب لن تفتح اي طريق جديد بين اسرائيل ودول الخليج العربي. 


علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard