الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اضراب عام ومواجهات في الضفة...الفلسطينيون يأملون في اهتمام ترامب بمعتقليهم

المصدر: أ ف ب
اضراب عام ومواجهات في الضفة...الفلسطينيون يأملون في اهتمام ترامب بمعتقليهم
اضراب عام ومواجهات في الضفة...الفلسطينيون يأملون في اهتمام ترامب بمعتقليهم
A+ A-

عمّ اضراب شامل #الضفة_الغربية، تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية منذ 36 يوما، وذلك عشية زيارة الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب لمدينة #بيت_لحم، حيث يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


ووقعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي في أماكن عدة، على ما افاد الهلال الاحمر الفلسطيني، مشيرا الى إصابة نحو 20 شابا بجروح نتيجة الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع.  


كذلك، أفاد عن إصابة شابين بالرصاص الحي، خلال مواجهات عند حاجز قلنديا الفاصل بين القدس ورام الله في الضفة الغربية، أحدهم اصيب في البطن، وآخر في القدم. وأشار الى إصابات بالغاز والرصاص المطاطي في بلدات ابو ديس وقلقيلية والنبي صالح، اضافة الى حاجز قلنديا.  


وقد شل الاضراب كل مدن الضفة الغربية وضواحيها، حيث اغلقت المحال التجارية ابوابها، وامتنع الموظفون في القطاع العام والخاص عن التوجه الى اعمالهم. كذلك، بدت القدس الشرقية مشلولة وخالية من المارة.  


ويأتي الاضراب استجابة للجنة المساندة للأسرى المضربين. وتضمنت الدعوة التوجه الى نقاط التماس والتظاهر ضد الجيش الاسرائيلي. ويأمل الفلسطينيون في أن يحظى موضوع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام باهتمام الرئيس الاميركي.  


ويزور الرئيس الاميركي مدينة بيت لحم الثلاثاء، حيث يلتقي الرئيس عباس. وانتشرت قوات الشرطة الفلسطينية عند نقاط التماس في مدينة البيرة قرب من مستوطنة بيت ايل. كذلك انتشرت قوات امنية فلسطينية باللباس المدني.  


واعلنت اسرائيل سلسلة اجراءات لصالح الفلسطينيين، استجابة لطلب من الرئيس الاميركي ترامب الذي وصل الى اسرائيل اليوم، بينها تسهيلات على معابر الضفة الغربية المحتلة. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم