الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فعلها شباب بر الياس... وردموا نهر الليطاني (فيديو-صور)

المصدر: زحلة- النهار
فعلها شباب بر الياس... وردموا نهر الليطاني (فيديو-صور)
فعلها شباب بر الياس... وردموا نهر الليطاني (فيديو-صور)
A+ A-

لانه "#ما_بدي_الليطاني_يقتلني"، "وما عدنا نقبل بمسكنات سياساتكم"، فعلها شباب بر الياس وردموا نهر الليطاني عند محطة تكرير المياه المبتذلة لمدينة زحلة وجوارها الذين بات لهم 14 سنة ينتظرون ان ترفع عنهم سرطان التلوث الذي يفتك بهم، والذي يتوقف تشغيلها على 2 kva من الطاقة الكهربائية على ما قال زياد سلوم عبد الغني، أحد مختاري بلدة بر الياس، مشيرا الى ان خطوة ردم النهر تحذيرية ستليها خطوات أخرى من بينها رفع الساتر اكثر في ما لو لم يتم تنفيذ مطالبهم.



وقد حدد ابرهيم الميس وهو احد اعضاء تحرك #ما_بدي_الليطاني_يقتلني الذي أطلق الحراك الاحتجاجي على استمرار اهمال معالجة تلوث النهر، وهذه المطالب هي ثلاثة:

إصدار قرار قضائي معجل برفع كل مجاري الصرف الصحي والمجارير الصناعية عن الليطاني. تعزيل مجرى النهر. ووضع محطة التكرير لمدينة زحلة وجوارها في الخدمة.

وكان التحرك قد نظم السبت اعتصاما في باحة الابتدائية الرسمية في بر الياس وفي خلاله اعلن النائب عاصم عراجي عن جملة مقررات للجنة الوزارية المكلفة متابعة موضوع تلوث نهر الليطاني برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري ومنها مد خط كهربائي مباشر لمحطة زحلة، وموافقة وزير المالية صرف 80 مليون ليرة لتشغيل المحطة.





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم