بالصور: ترامب في السعودية... الملك سلمان: زيارتكم تعزز تعاوننا الإستراتيجي والاستقرار للعالم

20 نوار 2017 | 10:20

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

قلد العاهل السعودي الملك سلمان الرئيس الأمdركي دونالد ترامب وسام الملك عبد العزيز اليوم السبت خلال زيارة بدأها ترامب للرياض بهدف تعزيز العلاقات الأمنية والاقتصادية.

وقلد الملك ترامب وسام الملك عبد العزيز الذهبي، وهو أعلى وسام مدني بالمملكة، خلال اجتماع بقصر اليمامة في العاصمة السعودية.




وكان الملك سلمان رحب عبر تغريدة على #تويتر بـ#ترامب، قائلا:" نرحب بكم في المملكة وستعزز زيارتكم تعاوننا الإستراتيجي، وستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم". 



ورد ترامب التحية للملك سلمان عبر تويتر، قائلا:" اناسعيد لوجودي في الرياض واتطلع للقاءاتي اليوم". 




كما شكرت السيدة الأولى الأميركية ميلانيا ترامب السعودية على "الاستقبال الجميل" في العاصمة الرياض، السبت.

وكتبت ميلانيا ترامب تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها "أشكر الاستقبال الجميل في الرياض".

ونشرت ميلانيا إلى جانب التغريدة صورة تظهر فيها منتظرة لفنجان القهوة السعودية.



وكان #ترامب وصل الى الرياض في اول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه في كانون الثاني.

وحطت طائرة الرئاسة في مطار الملك خالد وتوقفت امام سجادة حمراء فرشت لاستقبال ترامب.

وكان #الملك_سلمان في استقبال الرئيس الاميركي الذي نزل من الطائرة مع زوجته ميلانيا التي ارتدت سروالا اسود فضفاضا مع قميص أسود.





وسيعقد ترامب الاحد اجتماعات مع قادة دول الخليج وسيلقي خطابا مرتقبا حول الاسلام امام رؤساء ومسؤولين من دول عربية ومسلمة.

والسعودية اول بلد خارجي يزوره ترامب منذ تسلمه منصبه، وتاتي الزيارة في بداية جولة تستمر لثمانية أيام وتشمل القدس ثم الفاتيكان.

وأغرقت سلطات الرياض شوارع العاصمة بصفوف طويلة من الاعلام السعودية والاميركية، وباللوحات الضخمة التي جمعت صورتي العاهل السعودي الملك سلمان وترامب والى جانبهما شعار الزيارة "العزم يجمعنا".

وعلى الواجهة الضخمة لمبنى الفندق الذي سيقيم فيه ترامب، يعكس عرض من الاضواء صورة البيت الابيض على المبنى، قبل ان يتحول الى معالم من السعودية، ثم يعكس صورتين كبيرتين للملك لسلمان ولترامب وبينهما يدان تتصافحان.

وانكبت الصحف السعودية على الترحيب بالزيارة وتاكيد اهميتها "التاريخية"، وكذلك وكالة الانباء الرسمية، بينما سمحت السلطات في خطوة استثنائية بحضور مئات الاعلاميين الاجانب الى الرياض لمواكبة الزيارة ومنحت بعضهم تاشيرات في أقل من يوم.

كما خصصت القناة الرسمية معظم فترات بثها للزيارة وللتذكير بتاريخ العلاقات بين الحليفين التي بدات رسميا على متن طراد في العام 1945.


وأطلقت المملكة موقعا الكترونيا للزيارة وضعت في صدره عدا تنازليا لوصول ترامب الذي اختار السعودية كأول بلد اجنبي لزيارته منذ وصوله الى الرئاسة في كانون الثاني/يناير. كما دعت مغني كانتري اميركي لاحياء حفل استثنائي في الرياض.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard