حدث كبير ينتظره البريطانيون... إنّه زفاف العام

20 نوار 2017 | 00:10

المصدر: "التلغراف"

  • إ.ح
  • المصدر: "التلغراف"

تستعد #بيبا_ميدلتون (33 عاماً) شقيقة دوقة كامبريدج كيت ميدلتون للزواج غداً من خطيبها رجل الأعمال جيمس ماثيوز (41 عاماً) وسط تحضيرات تحمل طابع السرية، فذهبت الصحافة البريطانية تحديداً الى خيار التكهّن. 

موعد ومكان الزفاف

بحسب صحيفة "التلغراف" البريطانية، ستتزوج بيبا الحادية عشر  والنصف من صباح غد في كنيسة سان مارك في انفيلد، وستبدأ مراسم الزواج في هذا التوقيت بعد وصول 130 مدعواً، ثمّ يتوجّه الزوجان إلى منزل آل ميدلتون لتقبل التهاني في خيمة عرس الزجاج تم تشييدها في الحديقة، وجلبت خصيصاً من بلجيكا. أما الضيافة فعلى رأسها ستكون الشمبانيا والمقبلات وإفطار في وقت لاحق بعد انتهاء مراسم الزواج.

من هو العريس؟

العريس هو المليونير جيمس ماثيوز الذي يكبرها بثماني سنوات، هو رجل الأعمال والملياردير وسائق سيارة سباق الذي شارك في الفورمولا 3 في وقت سابق. أمضى طفولته مسافراً بين لينكولنشاير وجزيرة سانت بارتس الكاريبية، حيث انتقل والداه بعد شرائهما فندق "ايدن روك".

ألم يتواعدان من قبل؟

دخل الثنائي في علاقة قصيرة في العام 2012 وانفصلا، لكنهما بقيا صديقين مقربين خلال علاقتها بنيكو جاكسون على مدى 3 سنوات، وعندما انتهت هذه العلاقة في العام 2015 ظهر ماثيوز في حياتها من جديد.

لن تخطف كيت الأنظار من شقيقتها 

أعلن قصر كنسينغتون أنّ ابن شقيق ميدلتون والأمير جورج والأميرة شارلوت سيؤدون دور وصيف الشرف. ولم تخف الأميرة كيت في هذا الإطار  قلقلها حيال كيف سيتصرف طفليها خلال الحفل، وقالت إنها "متأمّلة أن الأمور ستكون جيدة ولكن لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يحدث في هذا العمر". كما أزال القصر اسم الأميرة كيت، إذ لن تؤدي دورها كوصيفة شرف على اعتبار انها متزوجة ووفق التقاليد على الاشبينة ان تكون عزباء، وبالتالي لن يكون على بيبا القلق من أن تسرق شقيقتها كيت الأنظار.

من سيحضر من العائلة الملكية؟

بالطبع سيحضر الأميران ويليام وهاري. وبحسب الصحيفة، فإن حبيبة هاري، ميغان ماركل، تمت دعوتها أيضاً وينتظر ان يكونا الثنائي المنتظرين أيضاً في الزفاف، خصوصاً أنه نقل عن بيبا عدم دعوتها أي ثنائي غير مرتبط رسمياَ لحضور زفافها بهدف تقليص عدد الحضور في الكنيسة. غير أن استثناء حصل بالنسبة للأمير هاري، إذ نقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن حبيبة هاري ماركل ستحضر الزفاف على الرغم من عدم وجود أي ارتباط رسمي بينها وبين الأمير هاري التي بدأت علاقتها به الصيف الماضي.

من هو الاشبين؟

سيكون الاشبين شقيق ماثيوز الأصغر، سبنسر ، الذي سيحضر من دون حبيبته عارضة الأزياء فوغ ويليامز بسبب عدم وجود ارتباط رسمي بينهما.

هوية مصمم فستان الزفاف

السؤال الأكبر، من سيصمم فستان بيبا؟ زار المصمم غايلز ديكون بيبا ووالدتها في منزلهما. ورُصد يحمل ومساعديها عددا كبيراً من الفساتين. وهو معروف بفساتينه الأقرب إلى أميرات الخيال. في حين يبقى الخيار الثاني للمصممة أماندا وايكلي التي تملك مجموعة واسعة من فساتين الأعراس.

شعرها؟

تم رصد مزيّنة الشعر الخاصة بالأميرة كيت اماندا كوك تاكر تصل إلى منزل آل ميدلتون ومعها حقيبة كبيرة إلى جانبها عدد من النساء اللواتي حملن الفساتين في أكياس. وبحسب الصحيفة، فإنه لن يكون مفاجئاً إذا تولّت تاكر تصفيف شعر بيبا وهي التي تفعل هذا الأمر مع الأميرة كيت منذ العام 2012 وتقص شعر الأمير ويليام والأمير هاري منذ أن كانا صغيرين.

تكلفة الزفاف المرجّحة

بحسب تقدير الخبراء في تنسيق حفلات الزفاف يتوقع ان تصل تكلفة زفاف بيبا وماثيوز إلى نحو 250 ألف أورو، وهي تكاليف مقسمة على الشكل الآتي:

- 70 ألف أورو على الضيافة

- فستان الزفاف بقيمة 10 آلاف أورو 

- 6 طبقات من قالب الحلوى بتكلفة 2600 أورو

- مصور فيديو ومعدات خاصة بالتصوير بتكلفة 4000 أورو

- زيّ وصيفات الشرف بنحو 2250 أورو، فضلاً عن خاتم الخطوبة الذي قدر ثمنه بين 150 و200 ألف أورو.

فستان واحد لن يكفي

فرضت بيبا على ضيوفها تغيير ملابسهم بعد اتمام مراسم الزفاف وارتداء ملابس مختلفة خلال الحفل. 

وداع العزوبية

احتفلت بيبا بحفلة العزوبية مع مجموعة صغيرة من أصدقائها ومن بينهنّ شقيقتها كيت في منتجع في فرنسا وسافرن على متن طائرة خاصة.

ولم تتفق حتى الساعة مع أي مجلة لنشر صور زفافها، وهي كتبت في مجلة "!Hello" في السابق، كما ظهر شقيقها جيمس على إحدى صفحاتها الأمامية.









إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard