الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مثليو لبنان يُقمَعون مجدداً...الحل "Live streaming" على "فايسبوك"

هالة حمصي
هالة حمصي
مثليو لبنان يُقمَعون مجدداً...الحل "Live streaming" على "فايسبوك"
مثليو لبنان يُقمَعون مجدداً...الحل "Live streaming" على "فايسبوك"
A+ A-

 رسائل التهديد التي أبلغها المهددون واضحة: نشاط "حلم" ممنوع! "تهديدات علنية" على فايسبوك. وايضا "تلقت ادارة "مترو المدينة" رسائل جعلت القيمين عليه يشعرون بخطر"، تقول المديرة التنفيذية لـ"حلم" #غنوى_سمحات لـ"النهار". واخلاقيا، "لا تستطيع "حلم"، ولا "مترو المدينة"، تعريض اي كان للخطر".  


لن ينعقد المؤتمر في "مترو المدينة"، كما كان مقررا. لكنه سينعقد، رغم تهديدات المهددين. "لم نلغ المؤتمر. ولا يزال على موعده. لكننا غيّرنا طريقة تنفيذه"، تقول سمحات. وهذا يعني انه سينعقد في مكان لن تعلن الجمعية موقعه، وستبث وقائعه بواسطة "لايف ستريمينغ" (Live Streaming) على صفحتها في "فايسبوك". "ويمكن الجميع متابعة وقائعه، وايضا المشاركة عبر توجيه اسئلة عبر استخدام هاشتاتغ #وصمة_عار".      

 وقد نشرت الجمعية على صفحتها في "فاسيبوك" البيان الآتي: "حفاظاً على سلامتنا وسلامتكم (ن)، ونظرًا الى التهديدات التي وصلتنا من جهات متطرفة، لن يعقد مؤتمر مجتمع "الميم" في مترو المدينة، بل سينقل مباشرة غداً (السبت) ابتداء من الساعة 11,00 ق.ظ على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. انشروا الخبر. وتابعونا".  

ما تواجهه "حلم" هذه المرة ليس سوى فصل آخر من فصول القمع والتهديد والوعيد بحق المثليين. سبق ان تعرضت لضغوط على مر الاعوام، لا سيما من "هذه الجهات المتطرفة". تصر سمحات على هذه التسمية. "المتصلون المهددون جهات متطرفة"، على قولها. وتوجه اليها رسالة. "نحن ندافع عن فئات مهمشة ومضطهدة. ومعركتنا حقوقية لها قيمة انسانية، ونستغرب كل هذا الرفض للآخر. وما نود ان نقوله لكل المجموعات هو ان ما نحلم به هو مجتمع يتسع للجميع، ويدافع عن الجميع، ولا يلغي اي فئة او اي احد".


يشار الى ان مؤتمر "حلم" تتخلله 7 ندوات تشمل ميادين عدّة كالآتي:  

1-الاعلام والاعلام البديل- صبحيّة نجّار، جاد غصن، وإيلي فارس.

2- المثليّة في اجتهاد المحاكم اللبنانيّة-المفكرة القانونيّة.

3- جوهر الحركة الحقوقية في لبنان-"حلم".

4- تهميش لاجئي مجتمع الميم في لبنان- "موزاييك".

5- الصحة النفسيّة والعقليّة- الجمعيّة الطبيّة اللبنانيّة للصحة الجنسيّة.

6-خدمات الصحة الجنسية: التمييز والتميّز- مركز مرسى للصحة الجنسيّة

7- أين نحن من حراك المنطقة- المؤسسة العربيّة للحريّات والمساواة.

[email protected]





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم