مثليو لبنان يُقمَعون مجدداً...الحل "Live streaming" على "فايسبوك"

التهديدات نفسها وصلت قبل ساعات قليلة فقط. بعد جمعية "#براود_ليبانون"، جاء دور جمعية "#حلم" الناشطة في الدفاع عن #حقوق_المثليين في لبنان لتلقي تهديدات لالغاء مؤتمرها "الميم بين اضطهاد المجتمع، انتهاكات الدولة، وانجازات الحركة الحقوقيّة"، والذي كانت دعت اليه السبت 20 ايار 2017 في "مترو المدينة" في الحمراء، في مناسبة "اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثليّة والتحول الجنسي".

19 أيار 2017 | 20:57

 رسائل التهديد التي أبلغها المهددون واضحة: نشاط "حلم" ممنوع! "تهديدات علنية" على فايسبوك. وايضا "تلقت ادارة "مترو المدينة" رسائل جعلت القيمين عليه يشعرون بخطر"، تقول المديرة التنفيذية لـ"حلم" #غنوى_سمحات لـ"النهار". واخلاقيا، "لا تستطيع "حلم"، ولا "مترو المدينة"، تعريض اي كان للخطر".  

لن ينعقد المؤتمر في "مترو المدينة"، كما كان مقررا. لكنه سينعقد، رغم تهديدات المهددين. "لم نلغ المؤتمر. ولا يزال على موعده. لكننا غيّرنا طريقة تنفيذه"، تقول سمحات. وهذا يعني انه سينعقد في مكان لن تعلن الجمعية موقعه، وستبث وقائعه بواسطة "لايف ستريمينغ" (Live Streaming) على صفحتها في "فايسبوك". "ويمكن الجميع متابعة وقائعه، وايضا المشاركة عبر توجيه اسئلة عبر استخدام هاشتاتغ #وصمة_عار".      

 وقد نشرت الجمعية على صفحتها في "فاسيبوك" البيان الآتي: "حفاظاً على سلامتنا وسلامتكم (ن)، ونظرًا الى التهديدات التي وصلتنا من جهات متطرفة، لن يعقد مؤتمر مجتمع "الميم" في مترو المدينة، بل سينقل مباشرة غداً (السبت) ابتداء من الساعة 11,00 ق.ظ على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. انشروا الخبر. وتابعونا".  

ما تواجهه "حلم" هذه المرة ليس سوى فصل آخر من فصول القمع والتهديد والوعيد بحق المثليين. سبق ان تعرضت لضغوط على مر الاعوام، لا سيما من "هذه الجهات المتطرفة". تصر سمحات على هذه التسمية. "المتصلون المهددون جهات متطرفة"، على قولها. وتوجه اليها رسالة. "نحن ندافع عن فئات مهمشة ومضطهدة. ومعركتنا حقوقية لها قيمة انسانية، ونستغرب كل هذا الرفض للآخر. وما نود ان نقوله لكل المجموعات هو ان ما نحلم به هو مجتمع يتسع للجميع، ويدافع عن الجميع، ولا يلغي اي فئة او اي احد".

يشار الى ان مؤتمر "حلم" تتخلله 7 ندوات تشمل ميادين عدّة كالآتي:  

1-الاعلام والاعلام البديل- صبحيّة نجّار، جاد غصن، وإيلي فارس.

2- المثليّة في اجتهاد المحاكم اللبنانيّة-المفكرة القانونيّة.

3- جوهر الحركة الحقوقية في لبنان-"حلم".

4- تهميش لاجئي مجتمع الميم في لبنان- "موزاييك".

5- الصحة النفسيّة والعقليّة- الجمعيّة الطبيّة اللبنانيّة للصحة الجنسيّة.

6-خدمات الصحة الجنسية: التمييز والتميّز- مركز مرسى للصحة الجنسيّة

7- أين نحن من حراك المنطقة- المؤسسة العربيّة للحريّات والمساواة.

hala.homsi@annahar.com.lb


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني