جهاز يخلّصك من الشخير نهائيًا

19 أيار 2017 | 19:57

انقطاع التنفس خلال النوم والمرافق للشخير يُعتبر اضطرابًا شائعًا يؤثر في الملايين حول العالم، ويتسبب هذا المرض باسترخاء وانهيار أنسجة الحلق، ما يؤدي إلى التوقف عن التنفس وبالتالي يحدث الشخير. 

جراء ذلك توصّل باحثون الى تطوير جهاز يقولون إنه قادر على حل مشكلة الشخير بشكل نهائي، وهو عبارة عن طوق مغناطيسي يرتديه الشخص الذي يعاني الشخير حول عنقه خلال النوم. يوضع الجهاز فوق مغناطيس آخر مزروع في الحلق، من ثم يوضع الطوق حول العنق، بحيث تعمل القوة الناتجة من المغناطيسين على إبقاء الشُعَب الهوائية مفتوحة خلال النوم.

ولكن الكثير من الناس لديهم صعوبة في ارتداء الأجهزة، ومن بين الشكاوى الرئيسية حول هذا الجهاز هي عدم الراحة، الخوف، تهيج الجلد وضجيج المضخة.

ولكن هذا الجهاز هو ليس المحاولة الأولى لوضع حد للشخير. فتطبيق Sleep Talk recorder كان السبّاق لمعالجة هذه الأزمة. هذا التطبيق المتوافر في متجر "غوغل بلاي" مجانًا، يُظهر حقيقة ما إذا كان المرء يُشخّر أم لا، ذلك انه يقوم بالتسجيل تلقائيًا أثناء الشخير، فهو مزود بتقنية ذكية للقيام بذلك بكل سهولة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard