أول عقوبات أميركية-سعودية مشتركة... صفي الدين على لائحة الإرهاب

19 أيار 2017 | 19:22

فرضت الادارة الاميركية أولى #العقوبات المتصلة بـ #الارهاب على نحو مشترك مع #السعودية، في الوقت الذي يستعد الرئيس دونالد #ترامب للوصول الى المملكة في زيارته الخارجية الاولى.

 وفرضت وزارة الخارجية الاميركية عقوبات على هاشم #صفي_الدين، القيادي في " #حزب_الله" ومحمد #العيسوي، القيادي في "ولاية سيناء" التابعة ل"داعش" في مصر. 

وبدورها، أفادت وكالة الانباء السعودية "واس" أن المملكة صنفت هاشم صفي الدين، لبناني الجنسية، مواليد مدينة صور عام 1964 من "حزب الله" على لائحة الإرهاب على خلفية مسؤوليته عن عمليات لصالح الحزب في أنحاء الشرق الأوسط وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية ودعمه لنظام بشار الأسد.

ونقلت عن وزارة الداخلية السعودية أن "المملكة العربية السعودية سوف تواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله، ومن يساهم في تقديم المشورة لتنفيذها بالأدوات القانونية المتاحة كافة، وستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فاعل للحد من أنشطة الحزب المتطرفة، ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة على ميليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة".

وتلفت الوكالة الى أن "تصنيف صفي الدين اليوم وفرض عقوبات عليه، يأتي استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، والمرسوم الملكي أ/ 44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، إذ يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القيام بأي تعاملات معه". 

الى ذلك، فرضت وزارة الخزانة الاميركية عقوبات على زعيمين قبليين يمنيين هما هاشم محسن عيدروس الحميد وخالد علي مبخوت العراضة.

وقالت إن الرجلين سهلا نقل اسلحة وأموال وحركة أشخاص دعماً لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" الذي خطط لهجمات ضد الاميركيين. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard