إليكم ابرز الخدمات التي أعلنت عنها غوغل في مؤتمرها Google I/O 2017

19 أيار 2017 | 09:34

بحضور الآلاف من المطورين والصحافيين في مدينة Mountain View بولاية كاليفورنيا أقامت شركة غوغل العملاقة مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2017، والتي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام متتالية. 

وبالإضافة الى إحصائيات الإستخدام لمنتاجات وخدمات غوغل التي تحدث عنها الرئيس التنفيذي للشركة، أعلنت الشركة الأضخم عن سلسلة من الخدمات الجديدة التي ينتظرها العالم كان ابرزها الإعلان عن النسخة الجديدة من نظام الأندرويد Android O ومميزاته من تحسينات طرأت في المهام والواجهات، ومستوى الأداء.

كما وعدت الشركة بتقديم المزيد من الحماية في النسخة الجديدة من نظامها داخل غوغل بلاي من خلال ميزة Google Play Protect، حيث أنها تقوم بفحص 50 مليار تطبيق يوميًا لاكتشاف التطبيقات الخبيثة، وتنبيه المستخدم باستخدام الأداة الجديدة.

كما قدمت الشركة ميزة الصورة داخل الصورة Picture-in-Picture، التي ستسمح للمستخدم بتشغيل فيديو ومشاهدته مع إمكانية استخدام تطبيق آخر دون مشاكل، مع تحسينات في نظام التنبيهات والإشعارات ، وتحسين خاصية النسخ واللصق وتحديد النصوص لتصبح أفضل.

كما كشفت غوغل عن إصدار خاص من نظام أندرويد تحمل الاسم Android Go خصصته للأجهزة منخفضة ومتوسطة المواصفات وهو مبني على Android O، كما أعلنت خبر جديد يخص مطوري التطبيقات الذين أصبح بإمكانهم الآن استخدام لغة Kotlin لبرمجة تطبيقات أندرويد بدلًا من لغة عن Java المُعتمدة حاليًا.

وبالإضافة الى ذلك اعلنت الشركة عن مميزات جديدة في تطبيق الصور google photos كميزة اقتراح المشاركات التي تقترح عليك مشاركة الصور مع أصدقائك الذين يظهرون فيها بشكل تلقائي، وسيقوم التطبيق تلقائيًا باختيار أفضل اللقطات لإرسالها، وذلك من خلال تقنيات الذكاء الصناعي، وتعلم الآلة.

ميزة أخرى اعلنت عنها غوغل هي ألبومات الصور Photo Books التي ستسهل علينا عملية تنظيم الصور وعمل ألبومات صور مطبوعة حقيقية لها تتم طباعتها وارسالها من قبل غوغل بأسعار تبدأ من 9.99 دولار أميركي، ومن الجدير بالذكر أن جميع هذه الميزات ستتوافر على جميع المنصات بلا استثناء بما فيها أجهزة iOS، ومتصفحات ويب على جميع الأجهزة إضافة إلى أندرويد.

وكان لتطبيق البريد الالكتروني الشهير Gmail أيضًا نصيب من التحديثات حيث تم الإعلان عن تزويده بخاصية الرد الذكي Smart Reply لتقديم اقتراحات الرد السريع على رسائل البريد الالكتروني. وتعمل خاصية Smart Replies من خلال تخصيص ثلاثة ردود جاهزة على هيئة أزرار أسفل كل رسالة بريد إلكتروني، وبالتأكيد ستسمح لك بتحرير الرد الذكي قبل الإرسال، وأعلنت الشركة أنها تعمل حاليًا على توفير هذه الميزة على تطبيقاتها على أجهزة iOS أيضًا، كما ستعمل على توفيرها في لغات جديدة.

وبالإضافة الى ذلك أكّدت غوغل أن المساعد الرقمي الذكي الذي تطوره Google Assistant سيصل لهواتف آيفون كتطبيق منفصل قريبًا، ولكن لم تحدد موعد إطلاقه بالتحديد، كما أعلنت عن دعمه لأربع لغات جديدة هي الألمانية، الفرنسية، البرتغالية واليابانية، مع إضافة لغات جديدة في نهاية العام هي الإسبانية، الإيطالية، والكورية.

كذلك أعلنت غوغل أنه بعد التحديث الجديد سيصبح المُستخدم قادرًا على شراء أي شيء عبر Google Assistant، اذ ان التحديث الجديد سيتضمن نظام عمليات الدفع، وكل ما عليك هو إدخال بياناتك مثل الاسم والعنوان ورقم بطاقة الائتمان لمرة واحدة، وبعدها سيمكنك طلب ماتريد من خلال أمر صوتي واحد فقط، وليس كذلك فقط بل سيقوم Google Assistant بتقديم بعض الاقتراحات، بقائمة المأكولات والمشروبات، والمميز في هذه الخاصية إنك لست مضطر لإنشاء حساب جديد عند كل طلب جديد.

من المميزات الأخرى التي أعلنت عنها غوغل ايضاً هي منصّة ذكاء صناعي متكاملة مع المساعد الرقمي Google Assistant، وتعمل باستخدام الكاميرا بشكل رئيسي، فبعد تشغيل المساعد الرقمي يمكنك استخدام الكاميرا للتعرف على العناصر بعد وضعها أمام الجهاز، أو يمكن توجيه الكاميرا على واجهة مطعم ليظهر تقييمه بشكل فوري بدون الحاجة للبحث ليدخل مساعد غوغل الصوتي بذلك في مرحلة جديدة وهي تعدي مرحلة الصوت لدمجه مع الكاميرا.

كما اعلنت غوغل عن دعم عرض الفيديوهات المُسجلة بمحيط 360 درجة على أجهزة التلفزيون، وسيشمل كل من المقاطع المسجلة والمباشرة، وسيتم التحكم بزاوية الرؤية من خلال جهاز التحكم الخاص بالتلفزيون نفسه.


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني