وزير المال السعودي: نستطيع التعايش مع 40 دولاراً لبرميل النفط في 2020

18 أيار 2017 | 23:07

أكد وزير المال السعودي محمد الجدعان أن السعودية ملتزمة بالعمل على تنويع مواردها الاقتصادية، وتقليص اعتمادها على النفط، بموجب خطة التحول الوطني، ولن تتأثر إن وصل سعر برميل النفط إلى 40 دولاراً في عام 2020. 

وقال الجدعان، لـCNNMoney: "لن يهمنا كثيراً ما إذا كان سعر برميل النفط 40 أو 45 أو 50 أو 55 دولاراً في الوقت الذي نعمل فيه بجد للتخلص من الاعتماد على أسعار النفط". وأضاف: "نخطط لإنهاء بشكل كامل الاعتماد الذي عشناه خلال الـ40 أو 50 عاماً التي مضت. وبحلول عام 2030، آمل ألا نهتم حتى إن كان سعر النفط صفراً".

وفي شأن قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعادة صرف كل البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي المملكة من مدنيين وعسكريين، والتي تم إلغاءها أو تعديلها أو إيقافها، إلى ما كانت عليه، لفت الجدعان إلى أن إجراء إيقاف صرف تلك البدلات كان بهدف تعزيز النمو، مضيفاً: "اتخذنا الإجراء في وقت كنا نشعر فيه بالقلق البالغ من أسعار النفط، وضغوط أخرى على الاقتصاد. الآن بعدما رأينا الخطة تتكشف. ربما حان الوقت لضخ المزيد من الأموال بأيادي الناس". 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard