أميركا تستهدف قافلة لمجموعة موالية للنظام السوري قرب الاردن

18 نوار 2017 | 21:46

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية ان طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت  قافلة موالية للنظام في #سوريا بينما كانت متجهة الى حامية نائية للتحالف قرب الحدود الاردنية. 

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "قافلة كانت على الطريق لم تستجب للتحذيرات من عدم الاقتراب من قوات التحالف في التنف". واضاف "وفي النهاية وجهت ضربة الى طليعتها".

 وأشار مسؤول في جماعة بالمعارضة المسلحة السورية تدعمها وزارة الدفاع الأميركية إلى أن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت قافلة للجيش السوري وفصيل مسلح تدعمه #إيران كانت تتجه صوب قاعدة التنف في جنوب سوريا حيث تتمركز قوات أميركية خاصة.

وأبلغ مزاحم السلوم من جماعة (مغاوير الثورة) رويترز أن الطائرات نفذت الضربة بعدما اشتبكت قوات المعارضة مع القافلة التي كانت تتقدم على بعد 27 كيلومترا من القاعدة.

وقال إن قوات المعارضة أبلغت التحالف أنها كانت تتعرض لهجوم من "الجيش السوري والإيرانيين في هذه النقطة.. وجاء التحالف ودمر القافلة المتقدمة."

وقال سيد سيف، وهو مسؤول بجماعة الشهيد أحمد العبدو التابعة للجيش السوري الحر المدعوم من الغرب، إن التدخل الأميركي سيساعد المعارضة على التشبث بالأرض التي تسيطر عليها في مواجهة أي عمليات توغل في المستقبل من جانب الجيش أو الفصائل المسلحة التي تدعمها إيران.

وقالت مصادر بمخابرات غربية لرويترز إن قوات خاصة أميركية وبريطانية توسع قاعدة التنف لطرد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية من محافظة دير الزور بشرق سوريا على الحدود مع العراق.

وقالت مصادر مخابرات إقليمية إن الطريق السريع بين دمشق وبغداد ظل طريقا رئيسيا لإمدادات الأسلحة الإيرانية إلى داخل سوريا حتى استولى تنظيم الدولة الإسلامية على أراض بمحاذاة الحدود العراقية السورية.

ويرسل الجيش السوري تعزيزات على مدى الأسابيع القليلة الماضية إلى المنطقة الصحراوية قرب حدوده مع العراق والأردن.

واستعاد الجيش السوري بلدة السبع بيار قرب طريق بغداد دمشق الإستراتيجي في محاولة لمنع سقوط الأراضي التي انسحب منها متشددو #الدولة_الإسلامية في مارس آذار في أيدي مسلحي الجيش السوري الحر المدعوم من الغرب.

وتقول مصادر مخابرات إقليمية ومسلحون من المعارضة إن الهدف النهائي لتقدم الجيش السوري في البادية هو ربط قواته بجماعات شيعية عراقية مسلحة على الجانب الآخر من الحدود.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard