"كانّ" ينطلق الليلة وجيوش "الباباراتزي" تتأهّب... من سيمر على السجادة الحمراء؟

17 نوار 2017 | 12:07

المصدر: "النهار"

  • إ.ح
  • المصدر: "النهار"

عيون العالم شاخصة اليوم على #فرنسا، أما الحدث فهو مهرجان #كانّ السينمائي الدولي في دورته السبعين الذي تنطلق فاعلياته اليوم وتنتهي في 28 من الشهر الجاري. 

نجوم هوليوود وفنانون عالميون سيفترشون السجادة الحمراء بحضورهم وابتساماتهم وأزيائهم، وعُلم من المشاركين لهذا العام روبرت باتنسون، خواكين فينيكس، كولين فاريل، جوليان مور، كيرستن دانست، نيكول كيدمان، إيزابيل أوبير، جيك جيلنهال، إيما تومسون، تيلدا سوينتون، سوزان ساراندون، تي. جي. ميللر، ماريون كوتيار، شارلوت غينسبورغ، إيفا هيرزيغوفا وآخرون.

كما وصل أمس أعضاء لجنة التحكيم برئاسة المخرج الإسباني بيدرو المودوفار وعضوية النجم الأميركي ويل سميث وجيسيكا شاستين وفان بنغ بنغ وإيل فانينغ ومارين ايد الذين شاركوا في العشاء التقليدي للجنة التحكيم في فندق "مارتينيز"، كما وصلت الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي التي ستحيي حفل الافتتاح. 

وسنشهد حضور نجوم ليس لديهم أعمال مشاركة، وسيحضرون الحفلات بصفتهم ضيوف مثل ريهانا وكارا ديليفين وبيلا حديد. هو مهرجان الموضة والجمال الذي ستصطف فيه جيوش الباباراتزي لتوثّق اطلالات النجمات بكعوبهنّ العالية لالتقاط غير المتوقّع. سيخصص لكل بلد خيمة على طول الواجهة البحرية، وبالتالي ينتظر ان يطل عدد كبير من الوجوه المشهورة فضلاً عن تلك التي ستكون موجودة على متن اليخوت الفاخرة.

لأول مرة في تاريخ مهرجان كانّ قررت السلطات الفرنسية اتخاذ اجراءات أمنية مشددة بهدف حماية النجوم والزوار، وفق ما جاء على لسان محافظ منطقة الالب ماريتيم جورج ﻓرنسوا لوكلير. 

كما كشف مدير الشرطة باتريك ميريس أن المدينة بأكملها تخضع لأعلى مستوى من التأمين حيث تم وضع حواجز خرسانية لمنع أي هجمات محتملة لدهس المارة وذلك بعد مرور عشرة أشهر على هجوم نيس الذي خلف 86 قتيلاً، مضيفاً أنه سيتم نشر قناصة في المناطق الحساسة وتشديد إجراءات التفتيش ووضع نظام مضاد للطائرات بدون طيار. وأيضا وضعت سلاسل على ارتفاع 160 متراً لوقف أي شاحنة، ووضع قوات خاصة خلال المهرجان، ناهيك بزرع 400 حوض عملاق تحاوط المهرجان. وقال متحدث باسم المهرجان إنه تم تركيب نحو 550 كاميرا بهدف ضمان الحماية من دون تعطيل هذا الحدث العالمي.

وتتنافس على جوائز المهرجان، الذي يستمر 12 يوماً، أفلام من 29 دولة، وقد اختير فيلم "أشباح إسماعيل"، للمخرج الفرنسي آرنو دبلشات ليكون فيلم الافتتاح. 

وسائل إعلام مواكبة للمهرجان توقعت أن تكون الممثلة نيكول كيدمان ملكة المهرجان بأربعة أعمال. كما سيطل ممثلون ولكن خلف الكاميرا وتحديداً في مهمة إخراجية:

- كريستين ستيورات من خلال فيلم قصير بعنوان: "Come Swim".

- روبن رايت من خلال فيلم قصير: "The Drake of Night"

- فانيسا رديغريف ستقدّم وثائقياً بعنوان "Sea Sorrow".

العيون شاخصة نحو من سيفوز بجائزة السعفة الذهبية بعدما كانت العام الماضي من نصيب المخرج كين لوتش على فيلمه "I,Daniel Drake". كما هناك فرصة للفوز بجائزة تكريمية لفنانين ذوي انجازات فنية كبيرة لم يفوزوا بجائزة السعفة الذهبية.

الفيلم المنتظر Wonderstruck للمخرج تود هاينز بمشاركة جوليان مور وميشيل ويليامز. وأيضاً توقعات كبيرة لفيلم "Good Time" مشاركة جينيفر جيسون لي وروبرت باتنسون والأمر نفسه بالنسبة إلى فيلمي Okja و "The Beguiled". 







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard