"الدولية للمعارض" تفتتح "بروجكت ليبانون 2017" برعاية الحريري

17 أيار 2017 | 10:55

افتتحت "الشركة الدولية للمعارض" (IFP Group)، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الدورة 22 من المعرض الدولي لمواد ومعدّات وتقنيات البناء وحماية البيئة "بروجكت ليبانون 2017" في "البيال". 

شارك في الافتتاح وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري ممثلاً الرئيس الحريري، وعدد من رؤساء وممثلي الهيئات الاقتصادية والشخصيات السياسية والديبلوماسية والاجتماعية.

وقال رئيس مجلس إدارة "الشركة الدولية للمعارض"، البر عون، "لقد دأبت شركتنا منذ عام 1995 على تنظيم هذا المعرض، الذي يستقطب مئات الشركات الأجنبية الراغبة في تنشيط علاقاتها مع شركائها، سواء في لبنان أو على مستوى المنطقة".

أضاف: "لقيت دعوتنا للمعرض هذه السنة قبولاً كبيراً، بفضل تحسّن المناخ السياسي والأمني، حيث أن نحو 450 شركة من لبنان ومن أكثر من 20 بلداً قررت المشاركة في المعرض هذه السنة، ومن بينهم عارضون من فرنسا وإيطاليا وتركيا وقبرص وهنغاريا والهند والمملكة العربية السعودية والكويت".

وأشار الى النشاطات المتزامنة مع المعرض، وأبرزها: منتدى الأعمال السوري (Syrian Business Forum) بعنوان "سوريا بعد الأزمة"، ومنتدى متخصص بالطاقة الشمسية، وجناح الشركات الناشئة" (The Start-ups Pavilion) المتزامن مع المعرض طيلة أيامه.

أما الوزير خوري فاعتبر أن "المعرض غنيٌّ عن التعريف، فلقد أثبت على مرّ الأعوام قدرته على حشد أكثر من 450 شركة من مختلف البلدان واستقطاب أكثر من 20 ألف زائر". وشدّد على "ضرورة الافادة من الأجواء الايجابيّة السائدة في البلاد والسعي إلى وضع استراتيجية وطنية يكون من شأنها وضع وتنفيذ السياسات والخطط والبرامج المتصلة بالقطاع وتوفير الأطر التنظيميّة والقانونيّة والبيئيّة لتطوير قطاع البناء والمشاريع العقاريّة والمساهمة في تعزيز تنافسيّة القطاع ورفع كفاية أداء العاملين فيه وتحقيق التنمية المستدامة".

بعد ذلك، كرّمت "الشركة الدولية للمعارض" سفراء ايطاليا وفرنسا وتركيا وعدداً من رؤساء القطاعات الاقتصادية اللبنانية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard