الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مهرجان كانّ السينمائي في دورته السبعين ينطلق اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة

المصدر: (و ص ف)
مهرجان كانّ السينمائي في دورته السبعين ينطلق اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة
مهرجان كانّ السينمائي في دورته السبعين ينطلق اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة
A+ A-

تضع مدينة كان الساحلية الفرنسية اللمسات الأخيرة على مهرجانها السينمائي الشهير في دورته السبعين، عشية إطلاق هذا الحدث الذي يمثل أحد أهم الملتقيات السنوية لمحبي الفن السابع في العالم، ويُقام وسط تدابير أمنية مشددة. ويقوم الخبراء الفنيون بعمليات الضبط التقنية الاخيرة، فيما حضّر صيادو التواقيع والصور مع المشاهير مواقعهم قرب سلم قصر المهرجانات الشهير الذي يتسلقه النجوم. كل شيء بات جاهزا للماراتون السينمائي الذي يستمر 12 يوماً باستثناء السجادة الحمراء التي لم تُمدّ بعد والنجوم الذين بدأت طلائعهم بالتوافد. 

وبعد عشرة أشهر على اعتداء نيس الذي أوقع 86 قتيلاً، وُضعت عوائق كثيرة وسلاسل معدنية وأحواض زهور ضخمة في المواقع الحساسة تفادياً لهجمات الدهس بالسيارات، في حين ستقام عمليات تفتيش وبوابات أمنية على مقربة من مواقع محددة في محيط المهرجان.

وقال رئيس بلدية كان دافيد لينار في تصريحات لإذاعة "فرانس بلو أزور": "لقد دخلنا مرحلة جديدة هذه السنة لأن التهديد لم يكن يوماً بهذا المستوى". وأشار إلى أن "الاجراءات الأمنية في أعلى مستوياتها على رغم استحالة القضاء تماماً على كل التهديدات".وعلى رغم هذه التدابير، يغلب على المهرجان الذي يمثل أكبر ملتقى للفن السابع في العالم كما في كل سنة الأجواء الساحرة والصخب السينمائي في هذه المدينة الجاهزة لاستقبال عشرات الآلاف من الاختصاصيين وعشاق السينما الذين بدأوا بالتوافد.

وينطلق المهرجان مساء اليوم الأربعاء، مع فيلم "فانتوم ديسماييل" (أشباح اسماعيل) للمخرج ارنو ديبليشان مع نجوم السينما الفرنسية ماريون كوتيار وشارلوت غانزبور وماتيو امالريك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم